سياسة عربية

"شباب النهضة" يدعو الغنوشي لتشكيل قيادة "إنقاذ وطني"

راشد الغنوشي الاناضول
راشد الغنوشي الاناضول
دعا المجلس الوطني لشباب حركة "النهضة" التونسية، الأحد، رئيس الحركة، راشد الغنوشي، إلى "تكوين قيادة وطنية تتضمن كفاءات شبابية" بهدف "إنقاذ المسار السياسي في البلاد"، وذلك بعد أسبوع من سيطرة الرئيس قيس سعيد على السلطة والتي وصفتها أغلب الأحزاب بـ"الانقلاب".

وعقب اجتماع له، وصف المجلس الوطني لشباب حركة "النهضة"، صاحبة أكبر كتلة برلمانية، هذه القرارات بأنها "غير دستورية".

ودعا المجلس الغنوشي إلى "تكوين قيادة وطنية للإنقاذ تتضمن كفاءات شبابية وتكون بداية لمسار التجديد في القيادة التنفيذية داخل الحزب لإنقاذ المسار السياسي في البلاد".

وتابع أن هذا "مطلب لجلّ شباب الحركة على اختلاف توجهاتهم، الذين عمل المكتب الوطني للشباب على توحيد صفّهم والاستماع لآرائهم".

وحث المجلس على "المبادرة إلى حوار مع رئيس الجمهورية والقيام بالتوافقات اللازمة من أجل مصلحة الوطن اضطلاعا بالدور التاريخي للحركة وقدرتها على المحافظة على شروط ممارسة الحياة السياسية الديمقراطية التي تحتكم إلى الدستور والقيام بالإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي اللازم".

كما دعا "الفاعلين السياسيين والمدنيين الوطنيين إلى تجميع جهودهم في حماية مكتسبات الديمقراطية والحقوق والحريات ضمن جبهة وطنية سياسية جامعة تضم أحزابا ومنظمات وطنية وشخصيات وطنية وقيادات شبابية ونسائية".
التعليقات (2)
بومرداس
الإثنين، 02-08-2021 08:55 ص
اذا ظل الشباب يسيرون خلفه فسيجدون انفسهم يخدمون في جيش الاحتلال. يجب انتزاع هذه القيادات الفاشلة المستسلمة لأن وجودها خطر على الأمة كلها.
ابوعمر
الإثنين، 02-08-2021 08:40 ص
أتركوه ياشباب وأبحثوا عن آخر محنك ولايخشى الا الله..ولا يعترف بالسلمية في المواقف السيادية....السلمية فقط مع السلميين.......

خبر عاجل