آخر الأخبار

إطلاق أول دوري سعودي للسيدات للكرة الطائرة

لندن- عربي21 الإثنين، 02 أغسطس 2021 06:51 م بتوقيت غرينتش

تنطلق يوم الخميس المقبل التصفيات المؤهلة لبطولة السعودية الأولى للكرة الطائرة للسيدات، في مدينتي الرياض وجدة والمنطقة الشرقية، وذلك بمشاركة 14 فريقا.


وتقام تصفيات المناطق خلال الفترة من الـ5 من شهر آب/ أغسطس المقبل وحتى الـ21 منه، حيث ستكون البداية من الرياض في التصفيات التي يشارك فيها 4 فرق، هي: أوزرايت، فينيكس، إيليت، لينك، قبل أن تشهد جدة المجموعة الأكبر، وذلك بمشاركة 7 فرق، هي: بلو جايز 1، بلو جايز 2، بلو كليكرز، أوشين، فلامينقو ksa، تقنية جدة، سويفت، على أن تختتم مرحلة التصفيات عبر المنطقة الشرقية، والتي ستشهد تنافسا بين 3 فرق، هي: نادي الاتفاق، أكاديمية الاتفاق، وقمم الشرقية.


ويتأهل فريقان عبر تصفيات كل منطقة، على أن تنطلق المرحلة النهائية في الـ9 من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل بالرياض، بمشاركة 6 فرق من كافة المناطق.

وعبرت عضو مجلس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، حنان صالح القحطاني، عن سعادتها بالإقبال والرغبة التي أبدتها الفرق للمشاركة في بطولة المملكة الأولى لسيدات الكرة الطائرة، مؤكدة أن هذه البطولة ستشكل بداية الانطلاقة نحو تكوين قاعدة كبيرة وقوية للكرة الطائرة النسائية، قبل الانطلاق نحو المنافسة على المستوى الخارجي.


وأضافت أن لعبة كرة الطائرة من الألعاب المحببة جداً التي تمارس كثيراً من جانب السيدات في المجتمع السعودي، كونها من الألعاب التي لا يوجد بها احتكاك جسدي بين المشاركين، سواء كانوا في فريق واحد أو فريقين، حيث يتوزع أعضاء الفرق داخل الملعب، حسب المراكز التي يتم تحديدها من قبل القائد، وتكون الإصابات التي يمكن أن يتم التعرض لها نتيجة أمور تتعلق بالتدريب وغيره وليس الاحتكاك المباشر، وهذا الذي يجعلها مفضلة على ألعاب جماعية أخرى، مثل السلة واليد وغيرها من الألعاب التي تشهد احتكاكاً، وتكون مخاطر الإصابات نتيجة ذلك أكثر احتمالية.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا