سياسة عربية

مباحثات ليبية إيطالية لدعم إجراء الانتخابات بموعدها

المنفي أكد على ضرورة حسم مسألة الإطار القانوني للانتخابات- المجلس الرئاسي
المنفي أكد على ضرورة حسم مسألة الإطار القانوني للانتخابات- المجلس الرئاسي

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، الإثنين، مع وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، في العاصمة طرابلس، سبل دعم إجراء الانتخابات بموعدها المقرر في 24 كانون أول/ ديسمبر.


ونقل بيان تشديد المنفي على "ضرورة حسم مسألة الإطار القانوني للانتخابات، وضرورة توصل مجلسي النواب والأعلى للدولة، لتوافق حول أحد المقترحات المطروحة لإجراء الانتخابات في موعدها".


ولم يصل مجلسا النواب والأعلى للدولة إلى توافق حول قانون ينظم الانتخابات في موعدها المقرر.


وأكد المنفي "أهمية الشراكة، وتعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وإيطاليا، خاصة في مجالات الاستثمار والتبادل التجاري والاقتصادي".

 

اقرأ أيضا: ما تداعيات ظهور سيف الإسلام على الانتخابات المرتقبة؟

بدوره، أبدى دي مايو "استعداد بلاده للتعاون والعمل مع ليبيا في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرها، خاصة في الجنوب الليبي"، وفق البيان.

 


ونقل البيان ترحيب دي مايو بفتح الطريق الساحلي الاستراتيجي "مصراتة- سرت" الرابط بين شرقي وغربي البلاد، الجمعة الماضية، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي عقب هذا الإجراء بأيام، للتأكيد على "أهمية هذه الخطوة الكبيرة".


وفي 25 آذار/ مارس الماضي، زار دي مايو ليبيا لبحث ملفات الهجرة غير الشرعية والانتخابات والعلاقات الثنائية بين البلدين.


وتولت سلطة انتقالية منتخبة، في 16 آذار/ مارس الماضي، تضم حكومة وحدة ومجلسا رئاسيا، مهامها لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية، في 24 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.


التعليقات (0)

خبر عاجل