سياسة عربية

"المركزي المصري" يوضح سبب ظهور "علم المثلية" بالعملات الجديدة

هل يغير البنك تصميم العشرين جنيها تجنبا للجدل؟- أرشيفية
هل يغير البنك تصميم العشرين جنيها تجنبا للجدل؟- أرشيفية

أثارت العملات المصرية الجديدة، التي ستصنع من مادة "البوليمر"، الجدل، بعد أن ظهرت فئة العشرين جنيها وعليها صورة مسجد بألوان علم "المثليين".


وكان البنك المركزي أعلن أنه سيبدأ بطرح أولى النقود "البلاستيكية" في مصر، التي ستكون من فئة العشر جنيهات، وسيتمّ تداولها إلى جانب العملات الورقية، ثم سيتمّ طرح العملات فئة العشرين والخمسين، حتى باقي العملات خلال الفترات المقبلة، وسيتاح له تداولها خلال شهر نوفمبر 2021.

 

 

 


البنك المركزي يوضح


من جهته، قال البنك المركزي المصري إن العملات من فئة العشرة جنيهات، والعشرين جنيها، لم تعتمد نهائيا بعد، ولا تزال في طور التعديل والتحديث.


وأشار في بيان رسمي إلى أن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لم تعتمد بعد نهائيا، بحسب ما نشرت مواقع محلية.


وعن الألوان التي تظهر على نموذج العشرين جنيها، قال البنك إنها علامة مائية حديثة، تظهر فيها الألوان عند تحريكها في ضوء الشمس، ما يجعل تزويرها أمرا صعبا.

 

 

 


التعليقات (8)
حنفي الغلبان
الأربعاء، 04-08-2021 02:15 م
هو بتاع شمال يا حضرات . شفتو في حياتكم واحد بيقول إنو رئيس بيتكلم مع الناس و هو ميديهم ضهره أو قفاه . معناها إيه يا جدعان ؟!!
اعلان هوية الانظمة العربية
الأربعاء، 04-08-2021 12:22 م
بعد رفع علم الشواذ على السفارات الامريكية يصبح من الطبيعي ان تعلن الانظمة التي تدور في فلكها وفي مقدمتها النظام الاماراتي والنظام السعودي ونظام العسكر في مصرد دخولهم رسميا نادي LGBT.
مواطن
الأربعاء، 04-08-2021 11:48 ص
أرفض رفضا قاطعا هذا التهريج أرفض وضع علم المثليين على عملة بلادي حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن يريد تغيير عقيدة البلد قاتلهم الله
فاهم
الأربعاء، 04-08-2021 11:35 ص
يا أبو عمر هذا لا يحتاج أن تستبعد أو تقرر. بهذا المحن والطريقة في الكلام والسادية في التعامل مع الأحرار والإحساس الواضح بحقارة ونجاسة نفسه التي يحاول تغطية نقصها بالتكبر على خلق الله هو دليل أكيد أنه مركوب بكل معاني كلمة مركوب التي تحويها قواميس الفصحى واللهجات بكافة أنواعها
مسلم يعشق الخلافة
الأربعاء، 04-08-2021 11:12 ص
يا جماعة هذه الوان الخبز المصري الجديد للاحتفال بإنجازات السيسي، اه سحيح دي مسر ولا ايه. انا بقترح طباعة صحن معكرونة من اللي بيفتح النفس.

خبر عاجل