عـاجل
آخر الأخبار

الجيش اليمني: قواتنا تتقدم وتستعيد مواقع جديدة بمأرب

عدن – عربي21- أشرف الفلاحي الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 09:43 م بتوقيت غرينتش

أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، سيطرة قواته على مواقع استراتيجية بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.


وذكر موقع "سبتمبر نت"، الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، أن تقدما جديدا حققته قواتها والمقاومة الموالية لها جنوب محافظة مأرب الغنية بالنفط.


وبحسب موقع الجيش، فإن قواته شنت هجوما بغطاء ناري من المدفعية على مواقع كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي التي وصفها بالإرهابية، في جبهة المشيريف، بمديرية رحبة، جنوبي مأرب، على الحدود مع مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.


وأسفر الهجوم عن السيطرة على جبل "البياض" الاستراتيجي، وطرد المسلحين الحوثيين منه، إلى جانب تكبيدهم خسائر بشرية ومادية، حيث قتل ما يزيد على 14 مسلحا، وأصيب العشرات.


وأشار موقع "سبتمبر نت" بنسخته الحكومية، إلى أن مقاتلات التحالف بقيادة السعودية نفذت ضربات جوية على تعزيزات تابعة للحوثيين كانت في طريقها إلى مناطق التماس في مأرب عبر محافظة البيضاء المحاذية لها من الجهة الغربية والجنوبية.


 ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من قيادات بالحوثيين حول ما أورده موقع الجيش اليمني.


وكان الجيش اليمني قد تمكن من السيطرة على مركز مديرية رحبة، جنوب مدينة مأرب، في وقت سابق من يوليو/ تموز الماضي، بعد معارك مع الحوثيين، الذين يحاولون منذ ثلاث سنوات السيطرة على المدينة الغنية بمصادر الطاقة. 

 

اقرأ أيضا: مقتل عميد بالجيش اليمني بمواجهات مع مقاتلين قبليين بمأرب

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا