حقوق وحريات

14 أسيرا يواصلون إضرابهم.. ومخاوف على وضعهم الصحي

هناك أربعة أسرى أيضا يخوضون إضرابا تضامنيا مع الأسرى الإداريين- وفا
هناك أربعة أسرى أيضا يخوضون إضرابا تضامنيا مع الأسرى الإداريين- وفا

يواصل 13 أسيرا في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام؛ رفضا لاعتقالهم الإداري، إضافة إلى الأسير محمد نوارة، المحكوم بالمؤبد، والذي يخوض إضرابا رفضا لعزله الانفرادي، وسط تحذيرات من خطورة وضعهم الصحي.


وقال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين، حسن عبد ربه، إن الأسرى المضربين مصرون على الاستمرار في معركة الأمعاء الخاوية حتى تحقيق مطالبهم.

 

وأضاف عبد ربه، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، السبت، أن هناك أربعة أسرى أيضا يخوضون إضرابا تضامنيا مع الأسرى الإداريين، متوقعا أن يزداد عدد الأسرى المتضامين في الإضراب خلال الأيام المقبلة.

 

اقرأ أيضا: تصاعد اعتداءات الاحتلال بحق الأسرى الأطفال.. تعذيب ممنهج


وحذر عبد ربه من خطورة الوضع الصحي للأسرى، خاصة مع موجة الحر الشديد التي تشهدها فلسطين، إذ بدأت حالات الإعياء الشديد تظهر عليهم، إضافة لفقدان الوزن، وسوء المعاملة، وتهرب إدارة السجون من تنفيذ مطالبهم، ومنعها المحامين من زيارتهم.

 

 

 

 

التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 07-08-2021 07:31 م
لم أقرأ فى الخبر عن أى تدخل لسلطة عباس فى ألأمر! ربما كانت سلطة عباس مشغوله فى التستر على الجريمة ألكبرى ألتى إرتكبها عباس وسلطته بحق الناشط الشهيد نزار بنات. ألكل يعرف اليوم، أن من أمر بقتل نزار كان عباس نفسه، وألكل يعرف، أن من قام بالإتصال بالعدو وإبلاغه بالعملية والحصول على موافقته، لقيام كلاب عباس بالدخول إلى منطقة تعتبر تحت الحماية ألأمنية ألإسرائيلية، وحصولهم على ألإذن، وقتل بنات بتلك الطريقة التى لم يسبقهم بها عتاة المجرمين، لأن جريمة بنات كبيرة لأنه تجرأ وتطاول على ألإله المعبود فيما تبقى من الضفة، حامل كيس المال، ألذى يجود به على كل من حوله من الخنازير الضاله، أمثال إشتيه والشيخ وهباش وألأحمق عزام وماجد الشيخ وغيرهم. على كل رحم الله نزار ولعن الله كل أعضاء سلطة التنسيق ألأمنى ألمقدس.