آخر الأخبار

مهرجان "رحمة للعالمين" للأفلام.. بدء استقبال الأفلام المشاركة

إسطنبول- الأناضول السبت، 14 أغسطس 2021 05:49 ص بتوقيت غرينتش

بدأ المهرجان الدولي السابع للأفلام القصيرة "رحمة للعالمين" في استقبال الطلبات للمشاركة بقسم "المسودة النهائية" الهادف إلى جمع مخرجيها ومنتجيها مع محترفي صناعة السينما التركية والعالمية.


ويواصل المهرجان مساهمته الإيجابية في صناعة السينما، والمزمع تنظيمه في الفترة ما بين 21 وتشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، من قبل وقف "سير" التركي، بالتعاون مع مؤسسة فيدان للفنون.


ويقام المهرجان بدعم من المديرية العامة للسينما التابع لوزارة الثقافة والسياحة التركية وبشراكة إعلامية من وكالة الأناضول.


وزادت الجوائز المقدمة في فئة المسابقات والدعم الذي ستقدم في قسم صناعة السينما "المسودة النهائية" الذي يجرى لأول مرة بدعم من هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية "تي آر تي".


وتبلغ قيمة الجوائز التي ستوزع هذا العام 300 ألف ليرة تركية (نحو 35 ألف دولار)، يخصص 100 ألف ليرة منها للأعمال الفائزة في قسم المسابقات، و200 ألف ليرة لقسم "المسودة النهائية"، حيث يمكن تقديم الطلبات للمشاركة فيها ضمن فئتي دعم تطوير المشاريع ودعم إنتاج الأفلام القصيرة.


ويجب أن تتضمن الأفلام أو المشاريع إشارة إلى حياة وأخلاق النبي محمد أو إشارة إلى موضوع يتعلق بمسؤولية أن يكون الشخص مسلمًا في عصرنا هذا.


ويمكن التقديم على قسم المسابقات حتى تاريخ 31 أكتوبر/ تشرين الأول/ أكتوبر، وعلى قسم "المسودة النهائية" حتى 30 أيلول/ سبتمبر المقبلين عبر موقع "www.alemlererahmetfilm.com/basvuru".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

وفاة المخرج السوري الشهير بسام الملا 1/22/2022 12:29:40 PM بتوقيت غرينتش