حقوق وحريات

تجميد قرار للاحتلال بإخلاء عائلات من حي الشيخ جرّاح

لا تزال العديد من العائلات مهددة بالترحيل من طرف الاحتلال لإسكان مستوطنين مكانهم - (ميدان القدس)
لا تزال العديد من العائلات مهددة بالترحيل من طرف الاحتلال لإسكان مستوطنين مكانهم - (ميدان القدس)

جمّد الاحتلال الإسرائيلي قرارا بترحيل عدد من العائلات الفلسطينية المقيمة في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، بحسب ما أعلن الأهالي.

وقررت المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي، الأحد، تجميد إخلاء 3 عائلات فلسطينية من منازلهم بحي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وقالت لجنة أهالي الشيخ جراح في تصريح لها: "أصدرت محكمة الاحتلال، قرارا يقضي بتجميد تهجير 3 عائلات من أهالي حي الشيخ جراح، هم الدجاني والداهودي وحماد، حتى نهاية الإجراءات كافة بقضية الشيخ جراح في المحكمة العليا الإسرائيلية".

وأضافت أن محامي العائلات سامي أرشيد وحسني أبو حسين، "قدما في 28 تموز/ يوليو 2021 طلبا للمحكمة يشمل تجميدا للإخلاء حتى نهاية الإجراءات المنظور فيها أمام المحكمة العليا، وجاء الرد بقبول الطلب الأحد".

 

اقرأ أيضا: أهالي سلوان يطالبون بإلغاء هدم الحي بعد قرارات بالتجميد

وتابعت: "قرار التجميد لا يلغي خطر التهجير الذي يواجهه أهالي الحي، ونؤكد بأن الدعم الجماهيري المستمر كان سببا في شد أزرنا في هذه القضية، فابقوا معنا لنحمي القدس سوية".

وكانت المحكمة المركزية الإسرائيلية قررت مطلع العام الجاري إخلاء العائلات الثلاث لمنازلها في الخامس من آب/أغسطس الجاري لصالح مستوطنين إسرائيليين.

في وقت سابق الشهر الجاري، دعت الخارجية الأمريكية إلى وقف ترحيل عائلات حي "الشيخ جراح"، وعدم اتخاذ خطوات تعيق حل الدولتين.

وأكد متحدث الخارجية نيد برايس، في مؤتمر صحفي، أن بلاده "تدعو إلى وقف إخلاء عائلات حي الشيخ جراح بالقدس من منازلهم، وعدم اتخاذ خطوات تؤجج العنف وتعيق حل الدولتين"، حسبما نقلت قناة "الحرة" الأمريكية.


التعليقات (1)
يوسي بن حنين
الإثنين، 16-08-2021 05:49 ص
نحن نشكر ملول ورؤساء العرب نخص منهم عملائنا الاحباء الذين يصنعون الرصاص من اجل قتلكم ان تكونوا عملاء لنا نرزقكم انتم وعملائنا فى افغانستان والعالم اجمع خير كثير

خبر عاجل