سياسة عربية

وزير مخابرات مصر يلتقي عباس و"بينت" ويدعو الأخير للقاهرة

وجه الوزير المصري دعوة لرئيس وزراء الاحتلال باسم السيسي لزيارة مصر خلال الأسابيع المقبلة- وفا
وجه الوزير المصري دعوة لرئيس وزراء الاحتلال باسم السيسي لزيارة مصر خلال الأسابيع المقبلة- وفا

التقى وزير المخابرات المصرية عباس كامل الأربعاء، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بمقر المقاطعة برام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد ساعات من لقائه رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت.


وجرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".


وحضر اللقاء، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج، ونائب رئيس الوزراء، ووزير الإعلام نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ومن الجانب المصري اللواء عمرو نظمي، واللواء أحمد عبد الخالق.


وفي وقت سابق، التقى كامل في القدس المحتلة، برئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينت، بحسب موقع "ويللا" العبري.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعترض صاروخا من غزة.. واعتقالات بالضفة (فيديو)


وقال الموقع: "وصل رئيس المخابرات المصرية عباس كامل إلى إسرائيل الأربعاء، والتقى في الصباح، برئيس الوزراء بينت، وسيلتقي الليلة مع وزير الدفاع بيني غانتس"، ولم يتم الإعلان عن هذه الزيارة مسبقا.


وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الزيارة تركز على "التطورات في غزة". وتقوم مصر بجهود وساطة بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين، لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة.


من جهته، أفاد مكتب بينت بأنه التقى لأول مرة بوزير المخابرات المصرية عباس كامل، وتحدث معه عن العلاقات المشتركة، وبحثا ملف الوساطة بشأن الأوضاع مع غزة، لافتا إلى أن "الوزير المصري وجه دعوة لرئيس الوزراء بينت باسم السيسي للقيام بزيارة رسمية إلى مصر خلال الأسابيع المقبلة".

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 18-08-2021 04:11 م
أعتقد أن زيارة عباس كامل للمناطق المحتله، كان عنوانها، إعادة إعمار غزة، ألتى يصر قادتها، على عدم تواجد أى شأن لسلطة تعاريص عباس ومن حوله من كلاب فلسطين، فى إعادة ألأعمار، لأن عباس وخنازيره، كل همهم السرقة والنهب. على كل رجال غزة ألأحرار لن يسمحوا لأى دور لسلطة فاسده حتى النخاع، لا تمت لفلسطين بصلة.

خبر عاجل