سياسة عربية

الداخلية الليبية تنفي وجود عناصر إرهابية بقاعدة "الوطية"

أنباء زعمت أن عناصر ينوون التوجه لتونس بهدف إحداث فوضى انطلاقا من قاعدة الوطية- قوات بركان الغضب
أنباء زعمت أن عناصر ينوون التوجه لتونس بهدف إحداث فوضى انطلاقا من قاعدة الوطية- قوات بركان الغضب

أكد مصدر أمني تابع لوزارة الداخلية الليبية لـ"عربي21" صحة المذكرة الموجهة من وزير الداخلية الليبي، خالد مازن إلى رئيس جهاز الشرطة الجنائية العربية التابع للوزارة التي ينفي فيها صحة المعلومات الواردة بخصوص وجود عناصر إرهابية في القاعدة الجوية "الوطية" غرب البلاد.


وأشار المصدر وهو برتبة عميد، لكن فضل عدم ذكر اسمه كون المذكرة سرية حتى الآن، بأن القاعدة المذكورة تخضع أصلا لسيطرة وزارة الدفاع الليبية، وأن الوزارتين "الدفاع والداخلية" لن يسمحا أبدا بتسلل أو وجود عناصر في القاعدة أو تصبح القاعدة منطلقا لأي أعمال إرهابية سواء داخلية أو في إحدى دول الجوار.

 

اقرأ أيضا: قوات حفتر تقول إن هجوما انتحاريا استهدف حاجزا لها بالجفرة

وكانت برقية مسربة منسوبة لوزارة الداخلية الليبية انتشرت أمس تنفي صحة الأنباء التي تم تداولها مؤخرا عن وجود 100 عنصر إرهابي يريدون التسلل إلى تونس لإحداث فوضى وشغب وأن هؤلاء موجودون في قاعدة الوطية.


وطالبت المذكرة المسربة، جهاز الشرطة الجنائية العربية والدولية بالرد على جهاز "إنتربول" تونس، وتوضيح صحة تلك المعلومات، مشددة على أن الوزارة "تتابع بدقة وترصد أي نشاط إرهابي بكل أشكاله وتلاحق كل المتورطين ومن تحوم حولهم شبهات من خلال أجهزتها المعنية بمكافحة الإرهاب"، وفق المذكرة.

التعليقات (0)