عـاجل
آخر الأخبار

أول تعليق من حاكم دبي بعد لقائه أمير قطر في بغداد (صور)

لندن- عربي21 السبت، 28 أغسطس 2021 07:09 م بتوقيت غرينتش

علق رئيس مجلس الوزراء في الإمارات نائب رئيس الدولة وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، السبت على لقائه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على هامش قمة بغداد للتعاون والشراكة.

 

ووصف حاكم دبي، السبت، في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمير قطر بـ"الشقيق والصديق".

 

وقال ابن راشد: "أثناء لقائي مع أخي صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر حفظه الله".

وتابع: "الأمير تميم شقيق وصديق.. والشعب القطري قرابة وصهر.. والمصير الخليجي واحد.. كان وسيبقى حفظ الله شعوبنا وأدام أمنها واستقرارها ورخاءها".

 

 

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) August 28, 2021

 

 

ونشر حاكم دبي صورا من اللقاء الذي جمعه بأمير قطر والذي يأتي بعد يومين من زيارة لمستشار الأمن الوطني الإماراتي، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، إلى العاصمة القطرية الدوحة، التقى خلالها أمير قطر.

وكانت العلاقات الإماراتية-القطرية قد شهدت تطورا خلال الأشهر القليلة الماضية بعد التوقيع على "بيان العُلا" في القمة الخليجية التي أُقيمت في السعودية مطلع العام الجاري.

 

ويستضيف العراق السبت، مؤتمرا لـ"التعاون والشراكة" أبرز المشاركين فيه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ويضمّ عدداً من الدول الإقليمية مثل إيران والسعودية، ويتوقع أن تطغى عليه التطورات في أفغانستان.

ويشارك في هذه القمة أيضا كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ووزيري خارجية كل من السعودية وإيران.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن "مصادر من محيط رئيس الوزراء" تأكيدهم على أن القمة تهدف إلى منح العراق "دوراً بناء وجامعاً لمعالجة الأزمات التي تعصف بالمنطقة". لكن العراق هو ذاته يعاني من أزمات مرتبطة بسياسات تلك الدول فيه.

ويأمل العراق من خلال المؤتمر في الحصول على دعم لاستعادة الاستقرار الأمني والاقتصادي وتعزيز دوره الإقليمي.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا