سياسة دولية

وزير خارجية إيران يثير غضبا إثر تصرف "غير دبلوماسي" بالعراق

أثار ذلك موجة انتقادات حادة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيما قال آخرون إن التصرف يعكس قلة خبرة الرجل- تويتر
أثار ذلك موجة انتقادات حادة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيما قال آخرون إن التصرف يعكس قلة خبرة الرجل- تويتر

أثار وزير الخارجية الإيراني الجديد، حسين أمير عبد اللهيان، غضبا واسعا، بتصرف "غير دبلوماسي"، خلال مشاركته بمؤتمر بغداد للشراكة والتعاون، الذي عقد في العاصمة العراقية.

 

جاء ذلك مع تناقل لقطات مصورة للحظة التقاط صورة جماعية لقادة ووزراء دول الجوار والصديقة للعراق على هامش مؤتمر بغداد. 

 

ولدى دخول الحضور إلى المنصة وقف وزير الخارجية الإيراني في الصف الأول بين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

 

وأثار ذلك موجة انتقادات حادة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيما قال آخرون إن التصرف يعكس قلة خبرة الرجل، وربما ارتباكه في تلك اللحظة.

 

وقال مُعلقون إن المسؤول الإيراني ترك مكانه بجانب وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، حيث الصف الثاني المخصص لوزراء خارجية السعودية وتركيا (مولود تشاوش أوغلو) والأمين العام للجامعة العربية (أحمد أبو الغيط) وأمين منظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين.

 

 

 

 

 

وكان عبد اللهيان قد سقط في خطأ آخر في كلمته خلال المؤتمر، أثارت ردود فعل واسعة، حيث قال إن التبادل التجاري بين بلاده والعراق بلغت قيمته 300 مليار دولار، ما أثار حفيظة وفد بغداد، ليضطر رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي للتعقيب بالقول إن الرقم الحقيقي هو 13 مليارا.

 

 

 

التعليقات (4)
من سدني
السبت، 28-08-2021 11:58 م
تصوروا لو ان صدام حسين حاضر هذا الاجتماع او ان الاسد محمد مرسي موجود بينهم فهل يخطر على بال هذا الكلب الايراني ان يتقدم ولو بالنظر الى المكان … ولكن عندما غابت الاسود عن زعامة الامه واصبح القرود من يتصدرون المشهد فما كان من ايران الصفويه الا ان تدلهم وتعاملهم حسب احجامهم الوضيعه.
ابو امير الزيدي
السبت، 28-08-2021 10:37 م
عادي وطبيعي الرجل ميانة مع اصحابه انصاف العجم بالامارات ربما حس براحة الوقوف جنبهم وربما عتاب خفيف بينهم انه يا ابن راشد ليش ما جبت ولدنا كركاش؟ لانه ايراني؟ ربمت اعتذر ابن راشد وقال له ولا بهمك الجايات ان شاء الله
ايوب الشامي
السبت، 28-08-2021 09:13 م
ليس جاهل بل قاصد ليعلم كل حجمه ,وكيف ترى مجوس العظمى مقام الجيران الصيصان
احمد
السبت، 28-08-2021 08:10 م
بل هو تصرف مقصود و ليس من قله خبره .. الايراني لا يحتمل ان يرى عربي يتجاوزه فالعقليه الفارسيه المريضه بالحقد على كل ما هو عربي ما زالت متجذره في رجل الشارع الايراني فما بالك بمسؤول ملئ رأسه بالحقد و العنجهيه الفارسيه الكسرويه