سياسة عربية

العراق: عملية "ثأر الشهداء" لتأمين الحدود مع سوريا

العملية تشمل الشريط الحدودي العراقي السوري بمثلث مناطق الوليد- واع
العملية تشمل الشريط الحدودي العراقي السوري بمثلث مناطق الوليد- واع

أعلنت قيادة قوات حرس الحدود العراقية، الثلاثاء، عن الشروع في عملية أمنية من ثلاثة محاور في الشريط الحدودي مع سوريا.

وقالت وكالة الأنباء العراقية (واع) إن "قائد قوات الحدود الفريق الركن حامد الحسيني شرع الثلاثاء، في عملية ثأر الشهداء من 6 محاور".

ونقلت الوكالة العراقية عن الحسيني قوله إن "العملية تشمل الشريط الحدودي العراقي السوري بمثلث مناطق الوليد"، مشيراً إلى أن "ثلاثة تشكيلات عسكرية شاركت في العملية وهي قيادة قوات الحدود والحشد الشعبي والجيش العراقي بإسناد طيران الجيش".


وتمتد الحدود العراقية السورية على طول يبلغ أكثر من ألف كيلومتر، وتشكل هاجسا أمنيا بالنسبة لبغداد منذ سنوات طويلة؛ إذ يتسلل عبرها مسلحو تنظيم "داعش"، إضافة إلى عناصر "بي كا كا".

رتل إمدادات للتحالف الدولي يتعرض لتفجير


استهدف تفجير، الثلاثاء، رتل إمداد لقوات التحالف الدولي في جنوب العراق.

وأفاد مصدر أمني عراقي بأن عبوة ناسفة انفجرت برتل شاحنات تحمل معدات لوجستية لقوات التحالف الدولي جنوب البلاد، مخلفة خسائر مادية، وفق وكالة الأناضول التركية.

وقال ضابط في شرطة محافظة الديوانية، إن "عبوة ناسفة انفجرت على جانب الطريق السريع في المحافظة لدى مرور رتل شاحنات مدنية تحمل معدات لوجستية تابعة لقوات التحالف الدولي" (بقيادة الولايات المتحدة).

وتسبب الانفجار في إلحاق أضرار مادية بإحدى مركبات الرتل من دون تسجيل إصابات أو خسائر بشرية، وفق ذات المصدر.

وفي الأسابيع الماضية، تصاعدت وتيرة الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية وقوات ومصالح دول أخرى في التحالف المناهض لتنظيم "داعش"، إذ باتت تقع بصورة شبه يومية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات، إلا أن واشنطن تتهم فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات.



التعليقات (1)
احمد
الثلاثاء، 31-08-2021 05:46 م
الحدود العراقيه السوريه بيد عصابات ايران ولا يوجد اي نشاط لغيرهم في المنطقه لكن هذه العمليات القصد منها ارهاب اهالي المناطق السنه لاجل تهجيرهم و اسكان قذاراتهم في المنطقه و هكذا تكون ايران متصله شيعيا بلبنان بريا عن طريق العراق و سوريا