آخر الأخبار

الرئيس الإيراني: التعاون مع دول الجوار من أولويات الحكومة

طهران- وكالات الخميس، 02 سبتمبر 2021 06:21 ص بتوقيت غرينتش

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، إن رفع مستوى العلاقات والتبادل التجاري والاقتصادي مع دول الجوار من أولويات الحكومة، وفقا لوكالة أنباء فارس شبه الرسمية.

وأضاف، في تصريحه خلال اجتماع الحكومة، الأربعاء، أن "الدبلوماسية الأكثر فاعلية للحكومة يجب أن تكون مع الجيران".

 

ودعا رئيسي إلى ضرورة "بذل كل الجهود لرفع مستوى التجارة والتعاون الاقتصادي معهم نظرا لتوفر أرضيات مناسبة لتعزيز هذه العلاقات وزيادة حصة إيران في التبادل على الصعيد الإقليمي".  

وفي تعليقه على الأحداث الأخيرة في أفغانستان، قال الرئيس الإيراني إن "تجربة التواجد الأمريكي في مختلف دول ومناطق العالم تثبت أن هذا التواجد لم يخلق الأمن إطلاقا".

 

وتابع: "الأمريكيون اليوم يثيرون الأجواء ضد بلادنا بذريعة بعض القضايا إلا أن الردود عليها متاحة وإنني هنا أطلب من الأجهزة المسؤولة، ومنها الاذاعة والتلفزيون، الرد بصورة مناسبة على هذه الاتهامات الفارغة".

وفي سياق آخر، قالت الوكالة إن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، تلقى برقية من الرئيس الإيراني.

وقال رئيسي في البرقية إن "حزب الله هو الشجرة الطيبة التي أثمرت بفضل قيادتكم، جهاد الشباب المؤمن الثوري ودماء شهداء ‏المقاومة الأبرار".

وذكر رئيسي أنه "لا ‏يمكن لأي طرف سياسي أو عسكري أو أمني في المنطقة، ولا لأي قوة دولية، أن يتجاهلا وجوده"، قائلا إنه على ثقة بأنه في ظل "توجيهات" المرشد الإيراني علي خامنئي فإن "‏المقاومة الإسلامية تستطيع أن تقدم نموذجًا فريدًا في العمل السياسي".

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا