سياسة عربية

موسي تجدد التحرك والتظاهر لغلق مقر "علماء المسلمين" بتونس

ليست هذه هي المرة الأولى التي تتظاهر فيها موسي أمام فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تونس
ليست هذه هي المرة الأولى التي تتظاهر فيها موسي أمام فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تونس

بالرغم من اتساع الجدل واحتدامه في تونس حول قرارات الرئيس قيس سعيّد الاستثنائية، فقد نظم "الحزب الدستوري الحر" بقيادة عبير موسي، الجمعة، وقفة احتجاجية أمام مقر "اتحاد علماء المسلمين" في تونس، مطالبة الرئيس بإغلاقه.

وتأتي وقفة موسي، في ظل اتساع الانتقادات والإدانات لقوات الأمن التونسي لقمعها وقفة لمحتجين وصحفيين ومحامين في شارع الحبيب بورقيبة الأربعاء الماضي، حيث حملت أحزاب وجمعيات الرئيس سعيّد مسؤولية تلك الأحداث محذرة من عودة "القمع البوليسي" وقمع الحقوق والحريات والتظاهر السلمي.

اقرأ أيضا:
 إدانات واسعة بتونس بعد اعتداء الأمن على محتجين وصحفيين

وقالت موسي في كلمة لها أمام أنصارها في التظاهرة إن الاتحاد يشكل "تهديدا على أمن واستقرار البلاد ونظامها الجمهوري"، على حد تعبيرها.

 

وليست هذه المرة الأولى التي يحاول فيها الحزب الدستوري التظاهر أمام فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تونس، فقد سبق واقتحمت موسي وأنصارها مقر الاتحاد، في آذار/ مارس الماضي، ما دفع الاتحاد وقتها إلى الإعلان عن عزمه على مقاضاة موسي وحزبها.



التعليقات (4)
Jordan the hope
السبت، 04-09-2021 03:57 م
كان حزب الشعب الجمهوري التركي يقوم بالاستعراضات والهرطقات لعقود طويله. وكان السائح لا يؤمن حتى على علبة سجائره. بعد ذهابه وفقط في أقل من عشرين عام أصبحت تركيا دوله متطوره وخرجت من دول العالم الثالث وعضو في نادي اول عشرين اقتصاد في العالم. أما هرطقات ودجل من هم يحكمون تونس الان فسيوصل تونس إلى الفوضى والفقر والفساد.
امازيغي
السبت، 04-09-2021 01:20 م
واخيرا ظهرت عبير موشي ديان من الجحر بعد ان اختفت كليا من السطح اللهم عليك بموسي شيان فشل اركانها والزمها الجحر لاحركة ولا كلام حتى تتمنى الموت لا تموت
الحسين المسعدي
السبت، 04-09-2021 12:57 م
تصورا ان هذا التظاهر يحدث في الجزائر ...وتكون قائدته مثلا لويزة حنون (رغم انها شيوعية وماركسية لكنها لن تفعل هذا وتسقط هذه السقطة كما فعلت هذه الجاهلة) سيتم سحلها من ساحة الشهداء الى تمنراست باقصى جنوب البلاد هي ومن يتظاهر معها من طرف كل الشعب الجزائري لتعديها عن الاسلام وعلماء الاسلام. الاسلام في الجزائر خط احمر.
ابوعمر
السبت، 04-09-2021 10:13 ص
الغلق فقط.....ما رأيك وبالتنسيق مع السحلية القبيحة قيس ترحيل كل من يقول...لااله الاالله محمدرسول الله....افعليها وستنالين الرئاسة التونسية .وبركات ىالصهيونية والماسونية وشياطين زايد بن سلطان..