آخر الأخبار

اغتيال قيادي بارز في "المقاومة اليمنية" جنوبي البلاد

عدن- عربي21- أشرف الفلاحي السبت، 04 سبتمبر 2021 07:34 م بتوقيت غرينتش

اغتيل قيادي بارز في المقاومة اليمنية التابعة للحكومة المعترف بها، السبت، في انفجار استهدفه بمدينة عدن "العاصمة المؤقتة" جنوبي البلاد.

وذكر بيان صادر عن قيادة المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء، وسط البلاد، أن قائد جبهة الحازمية بالمحافظة، موسى المشدلي، قتل في انفجار عبوة ناسفة زرعت بسيارته بمدينة عدن.

ووصف البيان مقتل "المشدلي" بالعمل الغادر، معربا عن خسارة المقاومة لقائد شجاع، تعرفه جميع جبهات اليمن، وكان صاحب صولات وجولات في قتال المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وطالبت قيادة المقاومة في البيضاء، قيادة الشرعية والتحالف العربي (بقيادة السعودية) وقيادة محافظة عدن وقوات الحزام الأمني (مدعومة إماراتيا) بفتح تحقيق حقيقي للكشف عن هوية الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

وتعتبر جبهة الحازمية الواقعة في مديرية الصومعة، جنوبي البيضاء، واحدة من الجبهات التي ما تزال عصية على الحوثيين، لا سيما، بعد هزيمة جبهات القتال الأخرى المناوئة لها قبل أشهر.

من جانبها، نعت السلطة المحلية في محافظة البيضاء، القيادي في المقاومة، موسى المشدلي، المكنى بـ"أبي عثمان", الذي اغتيل بعبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارته بالعاصمة عدن صباح السبت.

وقال البيان إن المشدلي، ارتقى إلى ربه، في عملية إجرامية بحادث اغتيال في العاصمة المؤقتة عدن، مؤكدا أنها بحق لحظة أليمة ويوم وطني خسر فيه الوطن واحداً من أشجع أبنائه المخلصين وأبر رجاله، قائدا جسورا وبطلا مغوارا من أبطاله الميامين الذين قلما تجود بهم الأيام أو يتكررون في الإقدام والحنكة والاستشعار بالمسؤولية والانضباط.

وقال بيان السلطة المحلية بالبيضاء: "إن الخسارة كبيرة والمصاب جلل باغتيال قائد محنك وفي ومخلص مثّل القائد النموذج في الحنكة والكفاءة والشجاعة.. عرفته جبهات وميادين الشرف والبطولة، قائدا استثنائيا ومجاهدا صادقا، كان له أدوار بارزة في محاربة المليشيات الحوثية".

ودعت سلطات محافظة البيضاء اليمنية، قيادة الشرعية والتحالف العربي إلى فتح تحقيق عاجل وشفاف للكشف عن هوية الجناة، وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

وتشهد مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، عمليات اغتيال طالت قيادات في المقاومة الشعبية ومسؤولين عسكريين وأمنيين، ودعاة وناشطين سياسيين، وسط اتهامات للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من دولة الإمارات بالتورط في هذه العمليات.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا