آخر الأخبار

الدبيبة إلى تونس للقاء قيس سعيد.. ومباحثات بشأن الحدود

لندن- عربي21 الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 06:56 م بتوقيت غرينتش

أعلن رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة الأربعاء، أنه يعتزم زيارة تونس الخميس، للقاء الرئيس قيس سعيد.


وقال الدبيبة خلال جلسة مساءلته أمام مجلس النواب في طبرق: "غدا لدي زيارة للسيد الرئيس التونسي قيس سعيد، وبعون الله سنحل المشكلة"، في إشارة إلى أسباب استمرار إغلاق الحدود بين البلدين.


وشدد على ضرورة وضع النقاط على الحروف، مضيفا أن "ليبيا وتونس تحتاجان لفتح المعابر الحدودية (..)، وليبيا لا تتهم تونس بتصدير الإرهاب، فهي دولة صديقة وشقيقة وجارة، ولا بد أن تكون علاقات ليبيا معها رسمية وشعبية واقتصادية".

 

اقرأ أيضا: الدبيبة يتهم البرلمان الليبي بتأخير المشاريع الحكومية (صور)


وكان الدبيبة قال في تصريحات سابقة إن "ما ورد من ادعاءات مغلوطة بشأن الأوضاع الأمنية بين البلدين، لن يؤثر في عمق العلاقة الأخوية، وسنظل شعبا واحدا في بلدين"، وفق تعبيره.


يشار إلى أن وسائل إعلام تونسية بثت الشهر الماضي أخبارا، لم تثبت صحتها عن الأوضاع الأمنية بين تونس وليبيا، منها استعداد عشرات الإرهابيين في قاعدة الوطية غرب ليبيا للهجوم على تونس، الأمر الذي فندته تصريحات رسمية من البلدين.


وتشهد المنافذ البرية بين تونس وليبيا، منذ 8 تموز/ يوليو الماضي، إغلاقا بسبب تفشي سلالة "دلتا" المتحورة من فيروس كورونا في البلد الأخير. وبالرغم من إعلان الحكومة الليبية في 17 آب/ أغسطس المنصرم، إعادة فتح المنافذ البرية وحركة الملاحة الجوية مع تونس، إلا أن ذلك لم يتحقق على أرض الواقع.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا