سياسة عربية

كاتب سعودي ينتقد فيلما إماراتيا أُنتج لمهاجمة قطر

misfits-1068x596
misfits-1068x596

وجه كاتب سعودي، انتقادات حادة، لفيلم "ميسفتس" الذي أنتجه صانع أفلام إماراتي، كانت قناة الجزيرة كشفت الكثير من الكواليس المتعلقة بإنتاجه وأبرزها أنه كان يستهدف دولة قطر.

وقال الكاتب عاصم الطخيس، بمقال له في صحيفة مكة، إن الكثير من الأفلام تكون أغلبها مبنية لتوجيه رسائل أو مصالح سياسية، ويتم إقحامها بطريقة إبداعية وبين السطور.

وأضاف، "لكن فيلم ميسفتس كانت الرسائل السياسية فيه، بطريقة واضحة وبشكل مقزز، ورسالته مكشوفه لتوريط بلد خليجي بعينه".

ولفت إلى أن الفيلم مني بخسائر فادحة في شباك التذاكر، والسبب أن المنتج الإماراتي منصور الظاهري، كان يتدخل في كل شيء، وتم تغيير السيناريوهات عدة مرات، ليوائم تسليط أسهمه على دولة خليجية في هذا الحدث. وأنها المسؤولة عن كل هذا الدمار.

وقال الكاتب إن أداء الممثلين كان باردا، ولم يكن ذلك الحماس، من فيلم يوصف بالأكشن والإثارة، والأحداث بطيئة وغير متوائمة مع سير القصة، والإضافات السياسية الزائدة تظهر من الشاشة بشكل واضح ومبتذل.

وختم مقالته بالقول: "يبدو أن الممثلين، وجدوا كنزا من الذهب في الحقيقة، وهو كون المنتج سيدفع لهم المبلغ الذي يريدون من أجل أن يظهروا فقط في الفيلم ليس إلا".

وكان برنامج "ما خفي أعظم" على شاشة الجزيرة، قال إن منتج الفيلم، استعان بمركبات عسكرية تعود للجيش الإماراتي، من أجل تصوير الفيلم، وتم تقديم تسهيلات كاملة له من الحكومة الإماراتية، إضافة إلى أن السيناريو الأصلي كان يشير إلى أن قطر دولة إرهابية واستهدف تصوير الشيخ يوسف القرضاوي بالشخصية التي تحرض على الإرهاب.

 

 

التعليقات (2)
???
الجمعة، 10-09-2021 05:47 م
هههه مشروع فاشل آخر يضاف لحملات الإمارات الفاشلة. ملايين راحت بلا رجعة وبلا فائدة.
بوجاسم
الجمعة، 10-09-2021 07:11 ص
رسالة إلى الكاتب...هل قناة الجزيرة قناة الراي والرأي الاخر؟؟ هل المقصد من برنامج ما خفي اعظم وما تنشره ضد دول الخليج وبالاخص الامارات كرسالة سلام؟؟شركات الأفلام تسعى للتصوير في دولة الامارات ومرتزقة قطر لا ينامون ويسعون إلى تشويه ما تبنيه الامارات فكأنما ما تنجزه الامارات أساسه الغرب....لديكم أموال ولدينا أموال ولكن لدينا عقول تفكر كيف تبني ولديكم عقول تفكر كيف تدمر...هذا هو الفرق الوحيد بين الامارات وقطر ...وشكرا