آخر الأخبار

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة (شاهد)

رام الله- وكالات الإثنين، 13 سبتمبر 2021 10:01 م بتوقيت غرينتش

أصيب عشرات الفلسطينيين في عدد من مدن الضفة المحتلة، في أعقاب مسيرات مواجهات اندلعت مع الاحتلال مساء الاثنين، نصرة للأسرى في سجون الاحتلال.


ففي مدينة  نابلس، أصيب أكثر من 40 فلسطينيا بجروح مختلفة خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي على حاجز حوارة جنوب نابلس، بعضهم أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم القيادية في الجبهة الديمقراطية، ماجدة المصري، فيما أصيب العدد الأكبر بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل والقنابل الصوتية.

 


وكانت الفصائل دعت لمسيرة باتجاه حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس، نصرة وتضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وضد إجراءات القمع التي تتخذها مصلحة السجون الإسرائيلية ضد المعتقلين.


وفي جنين، أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز "دوتان" بالقرب من بلدة يعبد جنوب جنين، كما اندلعت مواجهات عند حاجز "الجلمة" شمال شرق جنين، عقب مسيرة انطلقت في المدينة؛ نصرةً للأسرى، وتوجهت للحاجز. بحسب "وفا".


وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا أثناء تواجده بالقرب من "معسكر سالم" العسكري، المقام على أراضي المواطنين غرب جنين.


وكانت مسيرات انطلقت مساء الاثنين من مخيم جنين، إسنادًا للأسير زكريا زبيدي، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، ورفاقه الأسرى الذين أعيد اعتقالهم بعد أن انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع"، وهم محمد ومحمود العارضة من عرابة، ويعقوب قادري من بئر الباشا، وكافة أبناء الحركة الأسيرة، الذين يتعرضون للقمع والتنكيل من إدارة سجون الاحتلال ووحدات القمع التابعة لها.

 

كما عمت مظاهرات عدة مدن الخليل وطوباس ورام الله، إسنادا للأسرى، ورفضا للتنكيل بهم والتضييق عليهم.

 

على صعيد آخر، قالت مصادر محلية إن مقاومين فلسطينيين أطلقوا النار، فجر الثلاثاء، صوب حاجز الجلمة التابع للاحتلال على مدخل جنين، دون مزيد من التفاصيل.

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا