آخر الأخبار

الكشف عن تفاصيل تحقيقات الاحتلال حول حفر نفق "جلبوع"

لندن- عربي21 الجمعة، 17 سبتمبر 2021 10:48 ص بتوقيت غرينتش

كشف موقع عبري الجمعة، تفاصيل جديدة بشأن التحقيقات الإسرائيلية المتعلقة بنجاح ستة أسرى فلسطينيين من تحرير أنفسهم من سجن "جلبوع" الأكثر تحصينا، عبر نفق حفروه.


وذكر موقع "ويللا" العبري، أن "أعمال الحفر في النفق كانت تتم بشكل رئيسي خلال النهار"، مضيفا أنه "تم تنفيذ الحفريات بشكل رئيسي من قبل الأسير مناضل انفيعات (...)، واستخدم الأسرى في عمليات الحفر مقابض أواني الطهي القديمة".


ونقل الموقع عن مسؤول مطلع على تفاصيل التحقيقات: "كما ساعدت ساق سرير حديدي تم تفكيكه في الحفر"، منوها إلى أن سجانا جاء إلى زنزانة الأسرى الذين هربوا في سجن جلبوع ونادى على انفيعات لتسليمه رسالة، بينما كان وقتها تحت الأرض وكان يحفر النفق.


 

اقرأ أيضا: هيئة الأسرى: الإضراب حاضر حال تملص الاحتلال من الاتفاق


وأفاد: "زميله في الزنزانة محمود العارضة اقترب على الفور من السجان من خلف قضبان الزنزانة، وأوضح له أنه متعب جدا ونام، لكن السجان أصر على التحدث إلى انفعيات، دون جدوى، فقد تمكن العارضة من إقناعه بأنه نائم بالفعل، وأنه سيعطيه الرسالة".


ورأى الموقع الإسرائيلي أنه "لو أصر السجان على التحدث إلى انفيعات بنفسه أو فتح باب الزنزانة لتم تفادي هذه الحادثة بأكلمها"، مفيدا بأن الأسرى الأربعة الذين أعيد اعتقالهم، اقتيدوا إلى سجن الجلبوع من أجل إعادة تمثيل عملية الفرار.


ولا يزال انفيعات والأسير أيهم كممجي طليقين، فيما تواصل قوات الاحتلال البحث عنهما، بعد إعادة اعتقال الأسرى الأربعة الآخرين، نهاية الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا