سياسة عربية

"الانتخابات مزورة".. قانوني مؤيد لسعيّد يتعرض للحرج (شاهد)

تعرض الزكراوي لموقف محرج وتجنب الرد على ما طرحه المذيع- الأناضول
تعرض الزكراوي لموقف محرج وتجنب الرد على ما طرحه المذيع- الأناضول

تعرض أستاذ القانون الدولي التونسي الصغير الزكراوي، والمؤيد لإجراءات الرئيس قيس سعيد، لموقف محرج خلال لقاء، عندما قال إن الانتخابات جميعها مزورة منذ عام 2011.

 

وفي حوار على برنامج "وين انت وين احنا"، قال الزكراوي، إن الانتخابات مزورة وفق تقرير صادر عن دائرة المحاسبات.

 

ورد المذيع، على حديث القانوني، ليقول له بأن التقرير لم يقل إن الانتخابات مزورة، بل إن "هناك تجاوزات".

 

وعلق الزكراوي مدافعا عن موقفه، بأن "التقرير فيه تجاوزات وينال من جوهر الانتخابات، وما يبنى على باطل فهو باطل"، ليرد عليه مقدم البرنامج: "هذا يعني أن رئيس الجمهورية فاز بانتخابات مزورة فهو ليس رئيس جمهورية".

 

وتعرض الزكراوي لموقف محرج، وتجنب الرد على ما طرحه المذيع بشأن شرعية الرئيس التونسي قيس سعيد.

 

 

 

وفي الوقت ذاته، قال الزكراوي، إنه على رئيس الجمهورية الإعلان عن خارطة طريق، وعن سقف زمني محدد للخروج من هذه الحالة الاستثنائية التي تعيشها تونس.

 

اقرأ أيضا: جدل في تونس بعد حديث نائب عن حالة سعيّد بالقصر

وشدد أستاذ القانون الدستوري على أن تونس تعيش حالة استثنائية أي خارج الدستور، والبرلمان في حكم المنتهي.


وأضاف قائلا: "رئيس الجمهورية إلى حد الآن لم يرتكب أخطاء ولكن ما يُلام عليه هو البطء في اتخاذ الخطوات المقبلة"،  مضيفا أن "عليه أن يسارع في إعلان خارطة الطريق لأنه مطلب شعبي قبل أن يكون مطلب الجهات الخارجية".


وأبدى الصغير الزكراوي رغبته في تعليق الدستور، مشيرا إلى أن الدستور الحالي هو سبب المآسي التي تعيشها تونس، مؤكدا أن البرلمان قد انتهى.

 

التعليقات (4)
alshebeny
الأحد، 19-09-2021 04:28 ص
كيف تأمن على من هدم البيت بالكامل دون أن يكون لديه رؤية لما بعد الهدم ما يؤكد أن هدفه الهدم وليس البناء لو كان هدفه البناء لكان لديه خطة واضحة قبل أن يقدم على ما فعل دون الخوض في أمور شخصية لتقييم ما يقول أو قدراته السياسية
من سدني
السبت، 18-09-2021 11:08 م
تونس بانتظار الدستور الجديد والسبب ان محمد ابن زايد ومحمد دحلان شغلتهم احداث افغانستان قليلاً وقريباً ينتهي دحلان من ترتيب وضع تونس الدستوري وترجع حليمه لعادتها القديمه.
احمد
السبت، 18-09-2021 06:26 م
أستاذ القانون الدولي التونسي الصغير الزكراوي، صغير صغير صغير بااااااارش
ابوعمر
السبت، 18-09-2021 11:08 ص
أنا لاأستبعد تلقي هؤلاء(الأساتذة القانونيين التوانسة وكبيرهم الانقلابي سعد)خريجي الكهوف والوهاد والوديان على غرار الجماعات الارهابية المتطرفة التي تتخذ الجبال والوهاد والوديان لتلقي علومها ومعارفها...

خبر عاجل