آخر الأخبار

تفاصيل جديدة عن أسيري جلبوع.. تعرضا لمحاولتي اغتيال

لندن- عربي21 الأحد، 19 سبتمبر 2021 03:11 م بتوقيت غرينتش

كشف محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية منذر أبو أحمد، الأحد، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالأسيرين أيهم كممجي ومناضل نفيعات اللذين أعاد الاحتلال اعتقالهما الليلة الماضية في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.


وقال أبو أحمد في تصريحات صحفية، إن "جنود الاحتلال في العفولة وقفوا فوق رأس كممجي ونفيعات، وهما مختبئان بين الحشائش ولم يعثروا عليهما"، مؤكدا أن الاحتلال فشل مرتين في اغتيالهما، الأولى حينما أطلق عليهما النار في منطقة العفولة، والثانية في منطقة سالم، ورغم ذلك فقد تمكنا من دخول جنين.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعيد اعتقال أسيري سجن جلبوع في جنين (شاهد)


وتابع: "كممجي من اليوم الثالث للفرار موجود في جنين، والتقى نفيعات بعد ستة أيام من تاريخ انتزاع الحرية"، مشيرا إلى أن "كممجي كان حلمه زيارة قبر والدته في جنين، لكنه تحدث إلى النجوم وكأنه كان في الجنة"، وفق قوله.


وشدد المحامي الفلسطيني على أن الاحتلال فشل بشكل واضح من لحظة خروجهما من سجن جلبوع، حتى وصولهما إلى جنين، منوها إلى أن كممجي تعرض للتعذيب والتنكيل خلال اعتقاله، حتى وصوله إلى معتقل الجلمة، وهو بحاجة إلى طبيب، لكنه بصحة جيدة رغم الآلام في الرقبة والكتف.


وأعلنت قوات الاحتلال فجر الأحد، عن إعادة اعتقال الأسيرين كممجي ونفيعات، اللذين حررا نفسيهما برفقة أربعة أسرى آخرين من سجن جلبوع الإسرائيلي، وذلك عبر نفق حفروه.

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا