سياسة عربية

نائب عربي بالكنيست: الحرب على غزة لن تنهي الائتلاف

أكدت حركة حماس أن "تصريحات وليد طه مدانة بأشد العبارات ولا تعبر عن أصالة شعبنا في الداخل المحتل"- تويتر
أكدت حركة حماس أن "تصريحات وليد طه مدانة بأشد العبارات ولا تعبر عن أصالة شعبنا في الداخل المحتل"- تويتر

قال رئيس لجنة الداخلية النائب عن القائمة العربية الموحدة في الكنيست الإسرائيلي وليد طه، إن تصريحات رئيس الوزراء نفتالي بينيت عن احتمالية شن حرب على قطاع غزة، لن تنهي الائتلاف.


وأضاف طه خلال مقابلة مع القناة الـ12 العبرية: "نحن لا نحب الحروب على الإطلاق ونكرهها (..)، بالنسبة لي لا ينبغي أن يكون الاختبار"، موضحا أن "الاختبار هو ما يجب القيام به لتمكين الحياة (..)، لنفترض أن هناك عملية في غزة ونحن نترك التحالف والحكومة، فهل ستأتي حكومة أخرى لن تخوض الحروب؟".


وتابع: "نحن نريد السلام وأن تقوم إسرائيل بدفع قضايا الحياة قدما"، مشيرا إلى أن حزبه "اتخذ خطوة تاريخية ودخل التحالف (..)، لذلك يجب السماح لسكان غزة بالعيش، ويجب الاهتمام بأمن دولة إسرائيل، ونحن نشجع القضايا الداخلية، ولكننا لا نبالي بما يدور حولنا"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: اعتقالات بمظاهرات في الداخل المحتل نصرة للأسرى


بدوره، أكد الناطق باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، أن "تصريحات طه مدانة بأشد العبارات، ولا تعبر عن أصالة شعبنا في الداخل المحتل"، مضيفا أنها "تمثل سقوطا وطنيا وقيميا، وانسلاخا عن الهوية الفلسطينية والعربية، ولا تخدم إلا أهداف الاحتلال، والتي تعمل على تمزيق وحدة الشعب الفلسطيني ومكوناته الوطنية".


وقدم القانون في تصريحات صحفية، وصلت "عربي21"، التحية للجماهير الفلسطينية في مدن الداخل المحتلة، والذين انتصروا للقدس والأسرى، ولا يزالون متمسكين بأرضهم وهويتهم الوطنية، ويرفضون سياسة الاحتلال العنصرية وهمجيته بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.


ودعت حركة حماس، الجماهير الفلسطينية في الداخل المحتل وقواه الحية وأحزابه المختلفة، إلى إدانة هذا الموقف "اللاوطني"، والذي لا يمثل إلا وليد طه ذاته.

التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 19-09-2021 08:37 م
كنت أتمنى لو كان وليد طه، ألفلسطينى سابقا، وألإسرائيلى حاليا، وألنائب فى ألكنيست حاليا، أن يقول بتصريحه، لمااذا يستمر ألحرب بين إسرائيل وشعب فلسطين ألذى عاش فى هذه ألبلاد منذ ولادته، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين، لماذا لا ترفع إسرائيل راية السلام وتقول للفلسطينيين، تعالوا نعيش سويا فى هذا الوطن، وننهى الحروب بيننا، ونعيش بأمن وسلام ونرفع شأن بلدنا بين ألأمم!!!