آخر الأخبار

محمود العارضة ينضم إلى "عمداء الأسرى" بسجون الاحتلال

لندن- عربي21 الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 02:09 م بتوقيت غرينتش

أعلنت مؤسسة مختصة بشؤون الأسرى الفلسطينيين الثلاثاء، انضمام الأسير محمود العارضة (46 عاما) إلى قائمة عمداء الأسرى بسجون الاحتلال الإسرائيلي، والذين أمضوا أكثر من 25 عاما.


وأفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، بأن العارضة دخل اليوم عامه السادس والعشرين في سجون الاحتلال، وهو قائد عملية انتزاع ستة أسرى فلسطينيين لحريتهم من سجن جلبوع عبر نفق حفروه خلال الشهر الجاري، قبل أن يعيد الاحتلال اعتقالهم مرة أخرى.


وبانضمام الأسير العارضة إلى قائمة عمداء الأسرى بسجون الاحتلال، يرتفع عددهم إلى 35 أسيرا، وفق المؤسسة التي أشارت إلى أن هذا ليس الاعتقال الأول، حيث اعتقل في عام 1992، وأمضى 41 شهرا في السجون الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضا: محمود العارضة يكشف كيف اخترق الحديد وحفر "نفق الحرية"


وأكدت أن قوات الاحتلال اعتقلت العارضة في 21 أيلول/ سبتمبر 1996، فيما أصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكما بالسجن المؤبد بالإضافة إلى خمسة عشر عاما، مبينة أن التهم تركزت على عضويته في الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ومشاركته في قتل جنود إسرائيليين بعمليات للمقاومة الفلسطينية.


ونقلت مؤسسة "مهجة القدس"، عن والدته صبحية العارضة قولها: "ستكون هناك نهاية لهذا النفق ويتحقق حلم محمود وأمنيتي أن نفرح سويا بحريته"، مضيفة أنني "طوال عمري لم أفقد الأمل بعودته لأحضاني، وعندما وصلني خبر عمليته البطولية لم أعرف طعم النوم ليلا ونهارا".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا