آخر الأخبار

الجيش اليمني يسيطر على جبل استراتيجي بشبوة ويتراجع بمأرب

لندن- عربي21 الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 10:59 ص بتوقيت غرينتش

سيطر الجيش اليمني مسنودا بالمقاومة الشعبية، صباح الأربعاء، على قمة جبل السليم الاستراتيجي في محافظة شبوة، في حين تقدم الحوثيون على حسابه في مأرب.

 

ويأتي التقدم العسكري بعد معارك عنيفة مع قوات الحوثيين، عقب يوم من الهزائم تكبدها الجيش اليمني في المنطقة ذاتها.


وقال موقع "يني يمن" الموالي للحكومة اليمنية، إن "الجيش اعتلى جبل السليم الاستراتيجي وما زالت القوات في تقدم باتجاه النقوب.

 

اقرأ أيضا: الحوثيون يسيطرون على مديريتين استراتيجيتين جنوب اليمن

وأضاف أن "الجيش عازم على استعادة المواقع كافة في المنطقة من أيدي الحوثيين، بحسب التوجيه المعنوي للجيش في شبوة".

وأمس الثلاثاء، تمكن مسلحو الحوثي، من تحقيق تقدم ميداني كبير بعد معارك محدودة مع قوات الجيش اليمني التابعة للحكومة المعترف بها من أطراف محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد.

وأفاد مصدران محليان لـ"عربي21"، حينها، بأن المسلحين الحوثيين تمكنوا من السيطرة على مديريتي بيحان وعين، شمال غربي مدينة عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة الغنية بالنفط.

 

اقرأ أيضا: مخاوف من تحركات انفصالية وحوثية للهجوم على شبوة اليمنية

وقالا إن مديريتي بيحان وعين الاستراتيجيتين، أصبحتا بالكامل تحت سيطرة الحوثيين.

ومنذ الأسبوع الماضي، دارت معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في أطراف محافظة شبوة، بعد إحكام الحوثيين سيطرتهم على المناطق المحاذية لها والتابعة لمحافظة البيضاء، وسط اليمن.

 

تقدم حوثي في مأرب


في حين سيطرت جماعة "الحوثي" اليمنية، الأربعاء، على مديرية حريب بمحافظة مأرب، فيما استعاد الجيش مواقع من سيطرة الجماعة شرقي البلاد.

وقال عدد من السكان المحليين، إن الحوثيين تمكنوا اليوم، من التوغل إلى مركز مديرية حريب، وفرضوا سيطرتهم الكاملة عليها.

وأضاف السكان، أن قوات الحوثيين احتشدت منذ مساء الثلاثاء بمنطقة شقير، القريبة من حريب بنحو 2 كلم، قبل اقتحامها بعدد كبير من المدرعات العسكرية والعربات القتالية والمسلحين.

واندلعت اشتباكات بالمديرية، بين أفراد من القوات الحكومية ورجال القبائل بها، مع الحوثيين أثناء عملية الاقتحام، ما أدى لمقتل شخصين من الأهالي وإصابة 3 آخرين، وفق المتحدثين.

وبسيطرتها على حريب، تكون جماعة الحوثي، قد تمكنت من حصار مركز محافظة مأرب (تبعد عنه بنحو 80 كلم) من 3 جهات هي (الجوف، صرواح، حريب).

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف العربي في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا