آخر الأخبار

وزير يمني سابق يدعو هادي للاستقالة بسبب "صمته"

عدن- عربي21- أشرف الفلاحي الجمعة، 24 سبتمبر 2021 02:48 م بتوقيت غرينتش

دعا وزير النقل اليمني السابق، صالح الجبواني، الجمعة، الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى تقديم استقالته، جراء صمته عما تمر به البلاد.


جاء ذلك في منشور عبر صفحته بموقع "فيسبوك" اليوم، في ظل التحديات الوجودية التي تواجهها قوات الجيش اليمني بعد سيطرة الحوثيين على 3 مديريات في شبوة ومأرب، شرق البلاد.


وقال الجبواني: "فخامة الرئيس هادي.. أدعوك إلى أن تقدم استقالتك للشعب اليمني لتبرأ ذمتك من هذا العار والهوان الذي وصل إليه اليمن تحت رئاستك".


وتابع: "سكوتك يدينك وهذه مسؤولية كبرى وأنت محاسب عليها إن لم يكن أمام الناس اليوم، فأمام الله غدا".


وطالب وزير النقل اليمني السابق، الرئيس هادي بتسليم السلطة إلى نائبه (علي محسن الأحمر) أو اختيار نائب آخر وتسليمه السلطة.

 

اقرأ أيضا: الحوثيون يسيطرون على مديريتين استراتيجيتين جنوب اليمن

وخاطب الجبواني رئيس اليمن المقيم في العاصمة السعودية منذ 7 سنوات قائلا: أكتب هذا النداء إليك ويشهد الله أني ظللت مخلصا لك ومدافعا عنك لأني كنت أعتقد أن هنالك مخرجا لهذا البلد مما هو فيه على يديك.. لكن بعد هذه السنوات العجاف يدمر هذا البلد ويقسم ويسلم للمليشيات تحت غطاء شرعيتك، مردفا: "فاستقل.. استقل.. استقل لتكسب الثواب".

 


وقال المسؤول اليمني السابق: "للأحبة في طول الوطن وعرضه، أقول إن هذا آخر منشور سياسي لي في الفيس وتويتر.. فقد قلت ما فيه الكفاية".


وأكد: "سنعود للوطن إن استطعنا إلى ذلك طريقا وتخطينا إشارة التحالف الحمراء بممنوع الدخول، فإما أن نعيش كراما على ترابه أو شهداء تحت ثراه والسلام عليكم" .

 

وفي الأيام القليلة الماضية، سيطر الحوثيون على مديريتي بيحان والعين، شمال غربي محافظة شبوة، ومديرية حريب في محافظة مأرب، شرقي البلاد.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا