آخر الأخبار

الدبيبة: إجراء الانتخابات بموعدها ضرورة لإنهاء الانقسام (شاهد)

طرابلس- وكالات الجمعة، 24 سبتمبر 2021 08:10 م بتوقيت غرينتش

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، إنه لا يمكن السماح بالانقسام والرجوع إلى الماضي، مؤكدا أن الانتخابات هدف وطريق لا يمكن التخلي عنه.

وأضاف الدبيبة في كلمة أمام حشد كبير من الليبيين بميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس، أن الانتخابات حق للشعب الليبي، لا يمكن لأحد سرقته، مؤكدا أن قطار التنمية والاستقرار قد بدأ ولا يمكن وقفه.

وشدد الدبيبة أمام حشود كبيرة كانت تطالب بإسقاط البرلمان، على أن الحكومة تعمل على بناء جيش "ولاؤه لله ثم الوطن، ولن يكون تابعا لشخص أو قبيلة"، مردفا أن "شعارهم دائما لا للحروب نعم للتنمية".


اقرأ أيضا: مظاهرات في طرابلس ومصراتة تدعو لإسقاط البرلمان‎‎ (شاهد)

وشدد على أن "الخلاف ليس جهويا على الإطلاق ولا يمكن لأبناء شعبنا الاختلاف على استقرار ليبيا وتنميتها"، مؤكدا أن صوت الشعب وصل وسوف يزعزع كل من أراد بليبيا الشر والحرب، داعيا أهل طرابلس إلى قيادة حراك المصالحة وجمع ليبيا، ومقدما التحية إلى كافة المدن التي خرجت لدعم الحكومة.

 


وأردف: "حكومة الوحدة الوطنية بدأت بتوافق كبير ونالت ثقة مجلس النواب وهو مشهد فريد، جرى من خلال توحيد مجلس النواب".


وأفاد بأن مشروع الحكومة دائما هو "لا للحرب نعم للسلام والتنمية ودعم الشباب ومرافق الدولة"، مردفا أن "خروج المظاهرات هو رسالة قوية على وحدة ليبيا ورفض الانقسام".


وخرج المتظاهرون في عدد من المدن الليبية تأييدا لاستمرار حكومة الوحدة الوطنية في عملها حتى موعد الانتخابات، ومطالبين بإسقاط مجلس النواب واصفين إياه بالفاشل المعرقل لجهود الاستقرار والتسوية السياسية والوحدة في ليبيا.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا