آخر الأخبار

وزير الخارجية السعودي يجتمع بنظيره القطري في نيويورك

لندن – عربي21 السبت، 25 سبتمبر 2021 10:04 ص بتوقيت غرينتش

التقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، نظيره القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في مدينة نيويورك الأمريكية، على هامس أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.


وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية، فقد جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها، ووجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


في وقت سابق الشهر الجاري، زار وزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، العاصمة القطرية الدوحة، والتقى أميرها تميم بن حمد آل ثاني.


وقال ابن نايف: "قمت بزيارة رسمية لدولة قطر الشقيقة، تشرفت خلالها بنقل تحيات القيادة لسمو الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، واستعرضت مع سموه الروابط الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين".


وأضاف أنه عقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة، بحثا خلالها "سبل تعزيز التنسيق الأمني بين البلدين، ودفع التعاون نحو ما يحقق تطلعات القيادة في بلدينا".


ومنذ عودة العلاقات بين البلدين في اتفاق العلا مطلع العام 2021، فقد عقد الجانبان مباحثات على أعلى المستويات، وشكلا لجنة تنسيقية لتطوير العلاقة بين البلدين.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا