آخر الأخبار

الاحتلال يقمع فعالية تضامنية مع "الأسرى المضربين" في الرملة

لندن- عربي21 السبت، 02 أكتوبر 2021 05:34 م بتوقيت غرينتش

اعتدت شرطة الاحتلال، مساء السبت، على الشبان الفلسطينيين في الرملة المحتلة، خلال فعالية للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

 

وشارك عدد من الشبان والفتيات في الداخل المحتل، في فعالية تضامنية مع الأسرى المضربين، أمام سجن الرملة.

 

وقامت شرطة الاحتلال بالاعتداء بالضرب على المتضامنين أمام السجن، الذين رفعوا صور الأسرى المضربين، وشعارات مثل "نجوع ولا نركع".

 

 

— الجرمق (@aljarmaqnet) October 2, 2021

 

 

— Omar Alomari𓂆🇵🇸❤️ (@Palestinee27027) October 2, 2021

 

 

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 2, 2021

 

 

ويواصل سبعة أسرى، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري، وأقدمهم كايد الفسفوس، المضرب منذ 80 يوما.

 

والأسرى المضربون بالإضافة إلى الفسفوس، هم: مقداد القواسمة مضرب منذ 73 يوما، وعلاء الأعرج منذ 55 يوما، وهشام أبو هواش منذ 47 يوما، ورايق بشارات منذ 42 يوما، وشادي أبو عكر منذ 39 يوما، وآخرهم الأسير حسن شوكة المضرب منذ 13 يوما.


ويعاني الأسرى المضربون أوضاعا صحية غاية في الصعوبة، ووضعهم يزداد سوءًا يومًا بعد يوم، حيث يعانون من نقص كمية الأملاح والسوائل بأجسادهم، والإعياء والإجهاد الشديدين، والصداع.


وكان نادي الأسير قد حذر من استشهاد أحد الأسرى السبعة المضربين عن الطعام، جراء الخطورة الشديدة على وضعهم الصحي، في ظل عدم وجود أي حلول واضحة من إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.


ويقبع القواسمة في مستشفى "كابلان"، فيما يقبع كل من: الفسفوس، والأعرج، وأبو هواش، وبشارات في سجن "عيادة الرملة"، أما الأسيران شادي أبو عكر، وحسن شوكة فيقبعان في زنازين سجن "عوفر".

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا