آخر الأخبار

"الأوروبية للأدوية" توافق على الجرعة الثالثة من فايزر للبالغين

لندن - عربي21 الإثنين، 04 أكتوبر 2021 06:29 م بتوقيت غرينتش

وافقت الوكالة الأوروبية للأدوية على إعطاء جرعة ثالثة من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا لجميع البالغين بعد ستة أشهر على الأقل من الحقن الأخير.


وقالت الوكالة في بيان رسمي صادر عنها الاثنين إنّه وبعد إجراء تحليل تفصيلي لجميع البيانات الطبية التي بحوزتها، يُمكن اعتماد جرعة ثالثة من لقاح فايزر بعد 6 أشهر على الأقل من تلقي الجرعة الثانية للذين تبلغ أعمارهم أكثر من 18 سنة.

 

— EU Medicines Agency (@EMA_News) October 4, 2021

 

 

وما زالت الوكالة الأوروبية لم تحدّد بعد موقفها من لقاح موديرنا الذي يحتوي على أجزاء من الحمض النووي لفيروس سارس-كوف-2 على هيئة حمض نووي ريبوزي مرسال والمعتمد داخل فضاء الاتحاد الأوروبي.


وتشير تقارير الوكالة إلى أنّ نتيجة التحاليل التي تجرى حاليا على لقاح موديرنا من المتوقّع أن تفضي إلى إقرار جرعة ثالثة من اللقاح الأمريكي.


وتهدف الجرعة الثالثة من اللقاح إلى زيادة مستوى الأجسام المضادة وبالتالي المناعة، حيث تتضاءل فعالية اللقاحات بمرور الوقت. وتضيف الوكالة الأوروبية للأدوية أنّه بالنسبة للأشخاص "الذين يعانون من ضعف شديد في جهاز المناعة، يمكن إعطاؤهم جرعة معززة بعد 28 يومًا على الأقل من الجرعة الثانية".

 

— Pierre Gentillet (@Pierre_GTIL) October 4, 2021

 


وبيّن تقرير لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية أنّ السلطات الأمريكية بدأت بالفعل في الموافقة على إعطاء جرعة معزّزة مع لقاحات كورونا لكافة الشرائح العمرية رغم تحذيرات علماء بخصوص نقص في البيانات الطبيّة لتقديم مثل هذه التوصية.

 

اقرأ أيضا: كبير خبراء الأوبئة بأمريكا يؤيد جرعة ثالثة لفيروس كورونا

ويُعتبر الاحتلال الوحيد في العالم الذي أعطى الضوء الأخضر من أجل منح جرعة ثالثة معزّزة من لقاح فيروس كورونا.


وفي انتظار الموقف النهائي لمنظمة الصحة العالمية، وافقت فرنسا على منح جرعة ثالثة للأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكثر والذين يعانون من أمراض مزمنة وثانية للأشخاص الذين سبق وأن أصيبوا بفيروس كورونا من ذات الفئة العمرية.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا