آخر الأخبار

العملة التركية تقترب من قاع 9 ليرات أمام الدولار

لندن- عربي21 الجمعة، 08 أكتوبر 2021 04:15 م بتوقيت غرينتش

سجلت الليرة التركية، الجمعة، انخفاضا حادا أمام العملات الأجنبية، وذلك بعد أنباء أوردتها وكالة رويترز ونفتها تركيا، بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدأ يفقد الثقة في محافظ البنك المركزي شهاب كاوجي أوغلو.

 

وانخفضت الليرة التركية إلى 8.967 أمام الدولار الأمريكي في الساعة 11:05 صباحا بالتوقيت المحلي فيما سجلت 10.355 أمام اليورو الأوروبي، وأمام الجنيه الإسترليني سجلت 12.189.

 

وبعد الهبوط في الليرة التركية أمام العملات الأجنبية، شهدت تحسنا طفيفا بعد نفي رئيس دائرة الإتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون ما أوردته وكالة رويترز، ووصلت إلى 8.90 أمام الدولار الأمريكي في ساعات الظهيرة.

 

وقال ألتون في تغريدة: "حتى المؤسسات الكبرى تنشر مثل هذه الأكاذيب.. أمر مقلق للغاية"، وأرفق صورة لقصة من وكالة "رويترز" عن محافظ البنك المركزي.

 

اقرأ أيضا: "المركزي" التركي يخفض سعر الفائدة.. الليرة تتراجع
 

ونقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مصادر أن أردوغان بدأ يفقد الثقة في محافظ البنك المركزي، بعد أقل من سبعة أشهر من إقالته لسلفه. وأضافت المصادر أن الاثنين لم يتواصلا كثيرا في الأسابيع الماضية.

وذكرت المصادر، بحسب رويترز، أن أردوغان يشعر بخيبة أمل من تأخير خفض سعر الفائدة حتى الشهر الماضي فقط. وقالوا إنه لم يتضح ما قد يفعله أردوغان إذا أقدم أصلا على أي تصرف.

 

ووسط تذبذب لليرة التركية اليوم الجمعة، سجلت أمام الدولار الأمريكي 8.965، فيما تراجعت أمام اليورو إلى 10.373، فيما سجلت أمام الجنيه الاسترليني 12.210 في الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي.


وبذلك تكون العملة التركية قد سجلت مستوى قياسيا هو الأدنى على الإطلاق.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا