آخر الأخبار

الخارجية اليمنية: صمت دولي غريب إزاء جرائم الحوثيين بمأرب

عدن- عربي21- أشرف الفلاحي السبت، 09 أكتوبر 2021 11:55 ص بتوقيت غرينتش

أعربت وزارة الخارجية اليمنية، الجمعة، عن  استغرابها من الصمت الدولي إزاء ما وصفته بـ"الإبادة الجماعية التي يتعرض لها المدنيون والنازحون في مديرية العبدية، جنوب محافظة مأرب، جراء الحصار الذي فرضه الحوثيون عليها منذ أكثر من أسبوعين".

وقالت الخارجية اليمنية في بيان إنه "في الوقت الذي تستهدف فيه مليشيا الحوثي عشرات الآلاف من المدنيين في مديرية العبدية بمختلف أنواع الأسلحة، فإنها تفرض في الوقت ذاته حصارا خانقا على المديرية وتمنع دخول الغذاء والدواء وحليب الأطفال للمديرية".

وتعيش مديرية العبدية جنوبي مدينة مأرب، التي يقطنها نحو 35 ألف يمني، حصارا خانقا من قبل الحوثيين منذ ما يزيد على الأسبوعين، وسط معارك ضارية مع القوات الحكومية على امتداد حدود المديرية مع محافظة البيضاء من جهتي الغرب والجنوب، ومديريتي حريب والجوبة بمأرب من جهتي الشرق والشمال.

وطالبت خارجية اليمن، مجلس الأمن بحماية المدنيين بشتى السبل الممكنة وتجنيبهم ويلات الحرب والاستهداف المباشر بالصواريخ الباليستية الموجهة والأسلحة الثقيلة..

كما أنها دعت إلى إدانة دولية لما ترتكبه مليشيات الحوثي من انتهاكات للقانون الإنساني الدولي في البلاد.

 

والثلاثاء، أعلن مكتب وزارة حقوق الإنسان بمأرب، في تقرير، عن وفاة ثلاثة أشخاص في العبدية، بعد منعهم من الانتقال لمركز المحافظة لتلقي الرعاية الصحية جراء حصار يفرضه الحوثيون على المديرية.
كما اتهم المكتب، الحوثيين "بشن قصف بالصواريخ والأسلحة الثقيلة والمدفعية على المديرية، أسفر عن إصابة 135 مدنيا، بينهم 31 امرأة، و17 طفلا".

ومنذ أسابيع تشهد الأطراف الجنوبية من محافظة مأرب الغنية بالنفط، قتالا شرسا بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي، بعدما نجحوا في السيطرة على مديرية حريب، جنوب المحافظة، ومديريتي بيحان والعين في محافظة شبوة المحاذية لها من جهة الجنوب.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا