آخر الأخبار

مسؤول ليبي: حفتر منع الدبيبة من زيارة الجنوب

طرابلس- عربي21- علاء فاروق الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 05:22 م بتوقيت غرينتش

كشف عضو البرلمان عن مدينة غات (جنوب ليبيا)، نصر يوسف محمد لـ"عربي21" عن قيام اللواء الليبي، خليفة حفتر بمنع زيارة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة كانت مقررة اليوم الثلاثاء.


وقال في تصريحات خاصة: "عقد المجلس البلدي غات اجتماعا ضم حكماء وأعيان المدينة للترتيب والتنسيق لزيارة رئيس الحكومة اليوم لكنهم تفاجأوا خلال الاجتماع بوصول رسالة وتعليمات من قبل القوات التابعة لـ"حفتر" تبلغهم بمنع الزيارة من قبل الأخير شخصيا".


وأوضح البرلماني الليبي أن "قوات حفتر تحججت ببعض الأمور اللوجستية والأمنية لإلغاء الزيارة لكن أغلبها أسباب واهية ولا صحة لها خاصة الأمنية منها، والأمر كله يدخل تحت إطار المناكفات السياسية من قبل حفتر ضد رئيس الحكومة "الدبيبة""، كما رأى.

 

اقرأ أيضا: برلماني ليبي: خارطة الطريق تحتضر والانتخابات لن تجري

وأشار النائب عن الجنوب إلى أن "منع الزيارة أصاب أهالي المنطقة بالغضب والإحباط ما دفعهم لتنظيم وقفات احتجاجية وبيانات لرفض هذا التصرف، كون الزيارة كانت مهمة جدا في هذا التوقيت خاصة أن غات منطقة منكوبة وتحتاج إلى أي لفتة من قبل الحكومة".


وتابع: "أهالي المنطقة جهزوا ملفات ومتطلبات المنطقة لعرضها على رئيس الحكومة ومطالبته بحل الإشكاليات خاصة الأمور المستعجلة من خدمات المياه والتعليم، وستقوم مجموعة من منطقة غات متواجدة الآن في طرابلس بالتوجه غدا إلى ديوان رئاسة الوزراء لتقديم احتجاج على منع الزيارة وتجدد دعوتها لرئيس الحكومة بزيارة المدينة والوقوف على احتياجاتها وعدم الالتفات إلى ما تقوله قوات حفتر"، حسب كلامه.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا