آخر الأخبار

الحوثيون يسيطرون على مناطق جديدة جنوب مأرب

عدن- عربي21- أشرف الفلاحي الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 08:12 م بتوقيت غرينتش

سيطر الحوثيون الثلاثاء، على مناطق جديدة بعد معارك عنيفة مع قوات الجيش التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في محافظة مأرب، شمال شرق البلاد.

وأفاد مصدر محلي بأن الحوثيين سيطروا على قرى القاهر والروضة والخوير وبلدة "واسط"، التي ينتمي إليها قائد محور بيحان العسكري التابع للجيش الحكومي، في أطراف مديرية الجوبة، جنوبي مدينة مأرب.

وقال المصدر في تصريح لـ"عربي21" مفضلا عدم كشف اسمه، إن مسلحي الحوثي تقدموا إثر تواطئ من أبناء تلك القرى والبلدات، في وقت نجحت الجماعة في زرع خلايا نائمة فيها، وهو ما أربك القوات الحكومية التي تراجعت لإعادة ترتيب صفوفها من جديد.

وبهذا التقدم يقترب الحوثيون من منطقة "الجديد"، المركز الإداري لمديرية الجوبة، جنوبي المدينة الغنية بالنفط.


اقرأ أيضا: التحالف يعلن مقتل عشرات من مسلحي الحوثي بغارات على مأرب

فيما شهدت مديرية العبدية التي يحاصرها الحوثيون منذ ثلاثة أسابيع، جنوبي مأرب، معارك ضارية، مع القوات الحكومية المتمركزة في أطرافها، مخلفة قتلى وجرحى من الطرفين.

ويعيش 35 يمنيا في هذه المديرية المحاصرة، في ظل أوضاع إنسانية صعبة، على وقع الحصار والمعارك الدامية بين الحوثيين والقوات الحكومية فيها، وفقا لتقارير رسمية وحقوقية.

ومنذ أسابيع، تشهد المديريات الجنوبية من محافظة مأرب الغنية بالنفط، معارك هي الأعنف والأقوى بين القوات الحكومية والحوثيين الذين تمكنوا الشهر الماضي، من السيطرة على مديرية حريب، جنوب المحافظة، ومديريتي بيحان والعين في محافظة شبوة، المحاذية لها، من جهة الجنوب.

ومأرب هي آخر معاقل السلطات الشرعية في شمال اليمن، لم يسيطر عليها الحوثيون، الذين يشنون حملة عسكرية واسعة منذ ما يزيد عن عام بهدف السيطرة عليها.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا