آخر الأخبار

عبدالله بن زايد يلتقي سوليفان وشخصيات يهودية في واشنطن

لندن- عربي21 الأحد، 17 أكتوبر 2021 02:18 ص بتوقيت غرينتش

اختتم وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد، السبت، زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، بلقاء مستشار الأمن القومي جيك سوليفان.

 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن اللقاء شهد بحث العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين البلدين، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

وأضافت: "بحث الجانبان الأوضاع في المنطقة، وتناولا أيضا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

بدوره، قال ابن زايد، خلال اللقاء، إن "العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة تشهد نموا وتطورا مستمرين على مختلف الأصعدة، ونتطلع إلى تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة".

وكانت الزيارة التي امتدت ثلاثة أيام، شهدت لقاء جمع ابن زايد بأعضاء من اللجنة اليهودية الأمريكية "AJC".

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن اللقاء مع اللجنة اليهودية جاء بحضور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

 

وتابعت بأن اللقاء تطرق إلى "الاتفاق الإبراهيمي للسلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل ودوره في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والتطور، بالإضافة إلى دوره في فتح آفاق للتعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات المهمة والحيوية".

 

ورحب ابن زايد بأعضاء اللجنة اليهودية الأمريكية "AJC"، مشيداً بدورها في "تعزيز التفاهم المشترك ونشر قيم التعايش والتسامح بين الشعوب"، بحسب الخارجية الإماراتية.

 

اقرأ أيضا: عبدالله بن زايد: لا نريد حزب الله آخر في الخليج

 

سمو الشيخ عبدالله بن زايد يلتقي أعضاء اللجنة اليهودية الأمريكية في واشنطن #OFMUAE https://t.co/yct5F1sFyq pic.twitter.com/LYM7Va9UrX

— OFM (@OFMUAE) October 15, 2021

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا