آخر الأخبار

توصية في أمريكا بجرعة ثانية معززة للقاح "جونسون"

لندن- عربي21 الإثنين، 18 أكتوبر 2021 05:24 م بتوقيت غرينتش

قال مستشار البيت الأبيض، وكبير خبراء الأوبئة، أنتوني فاوتشي، الاثنين، إن "جرعات لقاح جونسون يجب أن تكون جرعة واحدة مدعومة بجرعة اخرى من لقاحي فايزر أو موديرنا".

 

وأضاف فاوتشي في حديث لشبكة "أي بي سي"، أن إدارة الغذاء والدواء ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ستمنح الناس المرونة في خلط ومطابقة معززات اللقاح بناء على أوضاعهم الصحية الفردية.

 

وأوصت اللجنة الاستشارية لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالإجماع بالجرعات المعززة للقاح جونسون.

 

وجاء القرار بعد أيام من ظهور بيانات مبكرة صادرة عن دراسة أجرتها المعاهد الوطنية للصحة، أن التعزيز بجرعة مختلفة عن اللقاح الأصلي "يبدو آمنا وفعالا".

 

وأوصت اللجنة جميع متلقي "جونسون أند جونسون" الذين يبلغون من العمر 18 عاما فأكثر، بالحصول على جرعة إضافية في أقرب وقت ممكن، على أن تكون بعد شهرين من الجرعة الأولى.

 

وأشار فاوتشي أن القرار اتخذ بالإجماع من قبل لجنة استشارية في إدارة الغذاء والدواء.

 

إقرأ أيضا: كبير خبراء الأوبئة بأمريكا يؤيد جرعة ثالثة لفيروس كورونا
 

وبحسب موقع "ورلدو ميتر" للإحصائات، أصيب 241 مليون شخص بفايروس كورونا منذ بداية الجائحة حتى هذا التاريخ، بينما تعافت 218 مليون حالة من الفيروس.

 

وتلقى ما يقارب 48 في المئة من الأشخاص حول العالم الجرعة الأولى من اللقاح على الأقل، حيث تم استخدام 6.67 مليار جرعة حول العالم، بينما لم تتعد نسبة التلقيح في الدول النامية الـ2.7 في المئة.

 

وتعافت الغالبية العظمى من المصابين، رغم أن البعض استمر في الشعور بالأعراض بعد أسابيع.

 

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية أكثر الدول تضررا بجائحة كورونا من ناحية الوفيات، حيث تعدت الـ724 ألف وفاة بسبب فيروس كوفيد-19.  

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا