آخر الأخبار

إصابات بالاختناق واعتقالات واعتداءات للمستوطنين بالضفة

رام الله- وكالات الإثنين، 18 أكتوبر 2021 08:02 م بتوقيت غرينتش

أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال مساء اليوم الإثنين، على مفترق بلدة عرابة، جنوب جنين.


وأطلق جنود الاحتلال الأعيرة المعدنية، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب الشبان، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق. بحسب "وفا".


وفي سياق متصل، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري على أطراف بلدة يعبد، جنوب غرب جنين، خاصة من الجهة الغربية.


اعتقالات بالأغوار

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، مواطنة من سكان خلة مكحول بالأغوار الشمالية.
وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن الاحتلال اعتقل المواطنة نجية عبد الله بشارات من خلة مكحول، بعد أن داهم خيامها وعبث بمحتوياتها.


هدم منزل في الخليل


هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، منزلا في منطقة "فرش الهوى" غرب مدينة الخليل، بزعم البناء دون ترخيص.
وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال داهمت المنطقة المذكورة مصطحبة آلياتها الثقيلة وهدمت منزل المحامي إياد عمرو، المكون من طابقين، بالإضافة إلى بئر مياه وأسوار محيطة بالمنزل الذي تم تجهيزه للسكن مؤخرا.

 

اقرأ أيضا: تزايد اعتداءات المستوطنين بالضفة.. والاحتلال يشن اعتقالات

وكانت قوات الاحتلال قد هدمت صباح اليوم، منزلا قيد الإنشاء في قرية سكة جنوب غرب الخليل، تعود ملكيته للمواطن أحمد عيسى جواعدة، حيث تخلل عملية الهدم الاعتداء على المواطنين وعلى رئيس مجلس قروي سكة وليد احشيش.


اعتداءات للمستوطنين


أضرم مستوطنون، اليوم الاثنين، النار بأراض زراعية في بلدة برقة شمال نابلس.


وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين أضرمت النار بأراض زراعية في منطقة المنشرة والقريبة من مستوطنة "حومش" المخلاة، وأن الأهالي هبوا للسيطرة على النيران، مؤكدا أن وتيرة اعتداءات المستوطنين تصاعدت منذ بداية موسم الزيتون.


يذكر أن المستوطنين قطعوا صباح اليوم عددا من أشجار الزيتون في بلدتي سالم وجالود بمحافظة نابلس.

 

وتدلل المعطيات الإسرائيلية الرسمية، على تضاعف جرائم المستوطنين ضد الفلسطينيين، ففي 2020 وقعت 507 حوادث عنف وجريمة ضد الفلسطينيين، من بينها: "إفساد ممتلكات ومواجهات جسدية وإحراق مسجد في منطقة البيرة، بينما في 2019 وقع 363 حادث عنف وجريمة، ومنذ بداية 2021 وحتى حزيران/ يونيو فقط وقع  416 حادث عنف وجريمة، مقابل 224 في 2020 في ذات الفترة".

 


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا