آخر الأخبار

محادثات لتونس مع الإمارات والسعودية حول مساعدات مالية

لندن- عربي21 الإثنين، 18 أكتوبر 2021 08:08 م بتوقيت غرينتش

أعلن البنك المركزي التونسي الإثنين، عن نقاشات متقدمة لتطوير العلاقة مع الإمارات والسعودية بهدف دعم وتعزيز الموارد المالية لتونس.

 

وفي تصريح للمدير العام للتمويل والدفوعات الخارجية في البنك، عبد الكريم لسود، لإذاعة "شمس إف إم" (خاصة)، قال إنه "سيتم فتح الباب لتعبئة موارد الدولة عن طريق التعاون الدولي".

 

واعتبر لسود أن "التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي هو الحل الذي سيدخل إصلاحات مهمة على إقتصاد تونس".

 

ونفى لسود تصريحات لخبراء اقتصاديين حول عدم مقدرة تونس تسديد ديونها الخارجية وصرف الأجور، حيث شدد على مقدرة تونس الالتزام بكافة تعهداتها المالية لعام 2021.

 

إقرأ أيضا: استطلاع: 51% من التونسيين يرفضون انقلاب قيس سعيد

 

 ودعا الرئيس التونسي، قيس سعيد، الأربعاء الماضي إلى خفض الأسعار والتصدي للمضاربة والاحتكار خلال لقاء مع رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن.

 

وفي بيان لرئاسة الجمهورية التونسية ورد أنه "أكد رئيس الجمهورية على أنه لا مجال مستقبلا لتجويع الشعب الاتونسي أو التنكيل به".

 

وسجل الاقتصاد التونسي انكماش حاد بنسبة 8.8 بالمئة في 2020، وبلغ حجم التضخم السنوي 6.2 بالمئة في سبتمبر/أيلول الماضي حسب ما نشره معهد الإحصاء التونسي.

 

وتراجع احتياطي تونس من النقد الاجنبي بنسبة 9.5 بالمئة في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

 

والجدير بالذكر أن تونس دخلت أزمة سياسية بعد أن علق قيس سعيد عمل البرلمان التونسي، وأقال رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي في 25 تموز/ يوليو الماضي.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا