آخر الأخبار

خاطفو المبشرين الأمريكيين في هايتي يطلبون فدية كبيرة

لندن- عربى21 الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 01:50 م بتوقيت غرينتش

كشفت وزيرة العدل الهايتية أن العصابة التي اختطفت مجموعة من المبشرين الأمريكيين والكنديين تطلب مليون دولار مقابل الإفراج عن كل فرد، أي ما مجموعه 17 مليون دولار.


وقالت ليزت كيتل، إن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي والشرطة الهايتية على اتصال بالخاطفين ويسعون للإفراج عن المبشرين الذين اختطفتهم عصابة تسمى "ماوزو 400" نهاية الأسبوع الماضي خارج العاصمة بورت أو برنس، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال".


وخطفت عصابة 17 مبشرا أمريكيا في شرق العاصمة الهايتية، بور أو برنس، وبحسب مسؤولين محليين، فإن المبشرين تعرضوا للخطف من حافلة كانت تقلهم إلى المطار لإنزال بعض أعضاء المجموعة قبل مواصلة الرحلة إلى مكان آخر في هايتي.


اقرأ أيضا: خطف 17 مبشرا أمريكيا وعائلاتهم في هايتي

وقالت المصادر إن 17 مبشرا أمريكيا، بينهم أطفال، باتوا في قبضة العصابة المسلحة التي تكثف منذ أشهر عمليات الخطف والسرقات في المنطقة الواقعة بين العاصمة الهايتية والحدود مع جمهورية الدومينيكان.


وزادت عمليات الخطف في هايتي عقب اغتيال رئيس البلاد الراحل، جوفينيل موس في تموز/ يوليو الماضي، حيث أضحت العصابات تسيطر على رقعة متزايدة من تلك البلاد الفقيرة التي تعاني من اضطرابات سياسية واجتماعية مزمنة.


وتم تسجيل أكثر من 600 حالة في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2021 مقابل 231 حالة في الفترة نفسها من عام 2020، وفقا لمركز التحليل والبحث في مجال حقوق الإنسان ومقره العاصمة الهايتية.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا