آخر الأخبار

شهيد بقطاع غزة وقمع واعتقالات في القدس المحتلة (شاهد)

القدس المحتلة - وكالات الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:46 م بتوقيت غرينتش

استشهد شاب فلسطيني في قطاع غزة فجر الأربعاء، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال.

 

وذكرت مواقع فلسطينية أن الشاب محمد لبد استشهد بعد عامين من إصابته برصاص الاحتلال في مسيرات العودة، شرقي القطاع.

 

وظلّ لبد يعاني من إصابته لمدة عامين، بحسب مواقع فلسطينية. 

 

القدس 

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 20 فلسطينيا، وأصابت عشرات آخرين بجراح مختلفة، خلال عدوانها المستمر على المقدسيين في باب العامود المؤدي إلى المسجد الأقصى المبارك.


وتفيد إحصائيات أولية باعتقال قوات الاحتلال 22 مواطنا، وإصابة نحو 120 فلسطينيا على الأقل خلال عدوانها المتواصل على المارة قرب باب العامود أحد الأبواب الرئيسة للقدس المحتلة والمؤدي للمسجد الأقصى المبارك، حيث يحتفل المقدسيون ويحيون ذكرى المولد النبوي الشريف.


وأفاد شهود عيان: إن قوات الاحتلال على مدار الساعات الماضية اعتدت على المقدسيين الذاهبين عبر باب العامود وزوار القدس الذاهبين للمسجد الأقصى المبارك، بهدف منعهم من الوصول للمسجد ومنع الاحتفالات بعيد المولد النبوي الشريف الذي أقيم داخل المسجد الأقصى المبارك.

 

 

 

 

مواجهات بقلقيلية

 تجددت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في محافظة قلقيلية، إذ أفادت مصادر فلسطينية أن شابا أصيب بالرصاص المطاطي الذي يطلقه جنود الاحتلال.

 

 وواصلت قوات الاحتلال تنكيلها بأهالي قلقيلية، إذ منعتهم من الدخول إلى أراضيهم المعزولة خلف جدار الفصل والتوسع العنصري، جنوب المدينة.


ونقلت مواقع فلسطينية عن مسؤول ملف الاستيطان في محافظة قلقيلية محمد أبو الشيخ، قوله إن قوات الاحتلال منعت مزارعي قرى: عزبة سلمان، عزبة الأشقر، عزون عتمة، بيت أمين، وسنيريا، من الدخول إلى أراضيهم لقطف ثمار الزيتون، عبر ما يعرف بالبوابات الزراعية المقامة على مقطع جدار الفصل العنصري، رغم حصولهم على التصاريح اللازمة.

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا