آخر الأخبار

أسماء الفائزين بجوائز "فلسطين الثقافية"

لندن- عربي21 الخميس، 21 أكتوبر 2021 07:31 ص بتوقيت غرينتش

أعلنت "مؤسسة فلسطين الدولية" في حفلها السنوي الذي حمل عنوان "ليلة لفلسطين– 15" في عمان عن أسماء الفائزين في الدورة التاسعة لجوائز فلسطين الثقافية المكونة من ست فئات.

وأكد عضو مجلس الأمناء الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين الدولية، أسعد عبد الرحمن، أن هذه الجوائز تأتي إبقاء لحضور فلسطين عربيا ودوليا، عبر إحياء ذكرى عدد من المبدعين الفلسطينيين.

 

 

وشدّد على أن "الجوائز تهدف أيضا إلى تحفيز شباب الأمة العربية، سواء كانوا في الوطن العربي الكبير أو خارجه، على ممارسة الإبداع اقتداء بالمبدعين المحتفى بهم".

 

وتسعى الجوائز للتأكيد على ما دعا له المبدعون الفلسطينيون الكبار في أعمالهم الإبداعية، أي "الحفاظ على الحقوق الوطنية الفلسطينية، والقومية العربية، والحقوق غير القابلة للتصرف".

 

اقرأ أيضا: بعنوان "فلسطين": استمرار فعاليات "مهرجان الصورة" في عمّان

وضمت قائمة الفائزين العديد من الأسماء من بلدان عربية عدة، حيث فازت مريم قوش من قطاع غزة فلسطين عن "جائزة الشعر – دورة معين بسيسو" بالمرتبة الأولى، ومن مصر فازت بالمرتبة الأولى دعاء إبراهيم عن "جائزة غسان كنفاني".

أما "جائزة جمال بدران للفن التشكيلي" ففاز فيها غاندي الجيباوي من الأردن، و"جائزة ناجي العلي للكاريكاتير" حصل عليها غامر علي من المغرب، فيما ذهبت "جائزة وليد الخطيب للتصوير الفوتوغرافي" إلى العراقي أحمد عبد الأمير لازم عن عمله "شاي"، وفازت في المسابقة الثانية هند أحمد وهدان من مصر عن عملها "الستينيات".


فيما ذهبت "جائزة إدوارد سعيد في النقد الاستشراقي" مناصفة بين الدكتورة ناهد راحيل من مصر والدكتور محمد الجرطي من المغرب.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا