آخر الأخبار

"الحوثي" تعلن مقتل ضباط سعوديين.. والتحالف يقصف صنعاء

عدن- عربي21- أشرف الفلاحي الخميس، 21 أكتوبر 2021 09:12 م بتوقيت غرينتش

أعلن الحوثيون، الخميس، عن عملية هجومية استهدفت معسكرا سعوديا، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات العسكريين السعوديين جنوب غرب المملكة.

وذكر المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، أن ضباطا سعوديين لقوا مصرعهم في عملية نوعية نفذتها القوة الصاروخية التابعة للجماعة، في جازان جنوبي السعودية.

وقال سريع، وفق ما نقله موقع "المسيرة نت" التابع لجماعته، إن هجوما نوعيا استهدف بـ5 صواريخ باليستية، أمس الأربعاء، مقر قيادة قوات الواجب التابعة للجيش السعودي في جازان، ومخازن الأسلحة ومرابض طائرات الأباتشي، مؤكدا أن العملية حققت إصابة دقيقة، وأدت إلى مقتل وإصابة أكثر من 35 سعوديا، بينهم ضباط وطيارون.

وأشار المتحدث العسكري باسم الحوثيين إلى أن العملية تأتي ردا على الغارات المتواصلة والحصار من قبل ما اسماه "العدوان"، أي التحالف العسكري بقيادة السعودية.

كما توعد القيادي الحوثي بضربات مؤلمة وموجعة وواسعة في حال استمراره، أي التحالف، في التصعيد الجوي والتمادي في حصاره، على حسب قوله. 

"عملية عسكرية بصنعاء"

واليوم الخميس، نفذت مقاتلات التحالف، الذي تقوده الرياض، غارات على مواقع تابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء، التي يسيطرون عليها منذ خريف العام 2014.

وفي بيان صادر عن الناطق باسم التحالف، عميد، تركي المالكي، قال إن قيادة القوات المشتركة للتحالف -تحالف دعم الشرعية في اليمن- تنفذ عملية عسكرية بصنعاء استجابةً للتهديد وردع استهداف المدنيين والأعيان المدنية، وفي حال استمرار الانتهاكات الجسيمة سنضرب بيد من حديد في إطار القانون الدولي الإنساني.

وأضاف، وفق ما نقلته وكالة أنباء السعودية الرسمية "واس"، اليوم: مارست القوات المشتركة للتحالف خلال الأشهر الماضية أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الإنسانية الجسيمة، والأعمال العدائية الوحشية المتعمدة والممنهجة من قبل المليشيا المدعومة من إيران، بهدف دعم الجهود والمبادرات الأممية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن.

وأكمل قائلا: "العملية العسكرية التي تم تنفيذها في صنعاء تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأخذت بالاعتبار الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين أي أضرار جانبية.

فيما ذكرت فضائية المسيرة التابعة للحوثيين أن سلسلة غارات نفذها التحالف على مخازن الأدوية بدائرة الهندسة في حي سعوان ومنطقة بني الحارث شمال صنعاء.

وأضافت أن غارات أخرى استهدفت مقر كهرباء ومياه الريف بمنطقة شعوب، وسط صنعاء، مشيرة إلى أن الغارات أسفرت عن مقتل وإصابة 4 مواطنين، وفق القناة الحوثية

وكان مجلس الأمن الدولي أدان، أمس الأربعاء، الهجمات الحوثية على الأراضي السعودية ومحافظة مأرب (شمال شرق اليمن)، ودعا جميع الأطراف المتحاربة في اليمن إلى وقف القتال.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا