آخر الأخبار

مصري يسرق أموال عدة بنوك بالاستعانة بـ"هاكرز" من الخارج

القاهرة- عربي21 الجمعة، 22 أكتوبر 2021 02:35 ص بتوقيت غرينتش

ألقت أجهزة الأمن في مصر القبض على "محتال" قام بسرقة أموال من عدة بنوك أجنبية وشركات بالاستعانة بـ"هاكرز" من الخارج.

وكشفت وزارة الداخلية المصرية، الخميس، أن المتهم قام بتنفيذ 18 عملية شراء "أون لاين" خلال 3 أيام بقيمة نصف مليون جنيه، فيما بلغت قيمة عمليات الشراء الوهمية خلال الأشهر الثلاثة الماضية ثلاثة ملايين جنيه، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وقالت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة إن بعض البنوك وشركات المدفوعات الإلكترونية تعرضت لوقائع احتيال والاستيلاء على أموالهم من قبل "أحد الأشخاص".

وأوضحت أن المتهم يقوم بإجراء عمليات شرائية وهمية على الموقع الإلكتروني الخاص بإحدى الشركات بموجب بيانات بطاقات دفع إلكتروني منسوبة لإحدى البنوك الأجنبية، تم الاستيلاء على بياناتها من أصحابها بطرق احتيالية مختلفة، ما عرض تلك البنوك لخسائر.

وبينت أن المتهم قام بإنشاء صفحة إلكترونية باسم شركته التي أنشأها استكمالا للشكل الاحتيالي والكائنة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة، وقام بالإعلان على شبكة الإنترنت عن تقديم خدمات طبية ورعاية صحية وهمية مقابل الاتفاق مع بعض سارقي البطاقات الائتمانية "الهاكرز" من خارج البلاد للاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بعملاء البنوك الأجنبية بطرق احتيالية، واستخدم تلك البيانات في إجراء عمليات شراء وهمية لخدمات طبية عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بشركته المشار إليها.

وأشارت إلى أن المتهم يقوم بسحب المبالغ واقتسامها فيما بينه وبين سارقي البطاقات الائتمانية من خارج البلاد "الهاكرز" بالاتفاق فيما بينهما على نسبة للمتهم، ويتم إرسال باقي المبالغ المستولى عليها إلى سارقي البطاقات الائتمانية عن طريق محافظ إلكترونية يتم إنشاؤها من قبلهم لتلقي تلك المبالغ.

وأكدت التحريات أن المتهم تمكن خلال الـ3 أشهر الماضية من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني المنسوبة لعدة بنوك أجنبية خارج البلاد، واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على موقعه الإلكتروني بمبالغ مالية بقيمة ثلاثة ملايين جنيه، تفُيد قيام أصحاب تلك البطاقات بشراء برامج حاسب آلي وتطبيقات خاصة بالرعاية الطبية والصحية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا