آخر الأخبار

اجتماع كبير للفلسطينيين في بريطانيا تنديداً بوعد بلفور

لندن - عربي21 السبت، 23 أكتوبر 2021 01:08 م بتوقيت غرينتش

يعتزم الفلسطينيون في بريطانيا تنظيم اجتماع كبير يوم السادس من تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل، وذلك للتنديد بوعد بلفور بالتزامن مع ذكرى مرور 104 سنوات على صدوره، فيما يشارك في الاجتماع ممثلون عن الجالية الفلسطينية والعديد من المؤسسات التابعة لها وعدد من المتضامنين العرب والأجانب. 

 

و"وعد بلفور" هو وثيقة أصدرها وزير الخارجية البريطاني آرثر بلفور في الثاني من تشرين ثاني/ نوفمبر 1917، ويمنح بموجبها المهاجرين اليهود فلسطين لتكون وطنا لهم، بينما وصف فيها الشعب الفلسطيني بعبارة "الطوائف الأخرى".

 

ودعا الفلسطينيون في بريطانيا كافة البريطانيين وأبناء الجالية العربية في المملكة المتحدة للمشاركة في هذا الاجتماع الذي يُعتبر الأول من نوعه، والذي يشكل خطوة جديدة في سبيل الضغط على الحكومة البريطانية من أجل التراجع العلني عن هذا الوعد والاعتراف بأنه كان السبب والأساس للكارثة التي حلت بالشعب الفلسطيني.

 

وعلمت "عربي21" أنه يتم توجيه الدعوات حالياً لعدد من أعضاء البرلمان البريطاني من أجل المشاركة في الاجتماع، سواء بإلقاء الكلمات أو بمجرد الحضور، كما سيتحدث في الاجتماع عدد من رموز الجالية المعروفين باستقلاليتهم وعدم وجود انتماءات حزبية وفصائلية لهم. 

 

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "عربي21" فإن عددا من المؤسسات تشترك في تنظيم هذه الفعالية، ومن بينها "المنتدى الفلسطيني في بريطانيا" ورابطة الجالية الفلسطينية، وعدد آخر من النشطاء والمؤسسات الداعمة للحق الفلسطيني.

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا