آخر الأخبار

التحالف ينشر لقطات لاستهداف زوارق وآليات حوثية (شاهد)

لندن- عربي21 الإثنين، 25 أكتوبر 2021 12:32 ص بتوقيت غرينتش

نشرت التحالف العسكري في اليمن، بقيادة السعودية، الأحد، صورا استطلاعية لـ4 زوارق حوثية مفخخة تم تدميرها السبت، بمعسكر الدفاع الساحلي بالجبانة شمال مدينة الحديدة.

  

كما نشر التحالف لقطات فيديو في أثناء عمليات استهداف الآليات العسكرية وعناصر المليشيا الحوثية بالجوبة والكسارة خلال الـ 72 ساعة الماضية.

 

وقال التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"؛ إن العمليه العسكرية لتدمير القوارب، جاءت بعد مراقبة واستطلاع استخباري دقيق لـ"تحييد وتدمير مصادر التهديد البحري بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

وأضاف التحالف أن "جهوده العسكرية أسهمت في حماية خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية، حيث تم اكتشاف وتدمير ما مجموعه 91 زورقا مفخخا ومسيّرا عن بعد، شكلت تهديدا مباشرا على الأمن البحري بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

 

والسبت، أعلن التحالف تدمير 4 زوارق مفخخة، بمعسكر يقع تحت سيطرة الحوثيين، بمحافظة الحديدة غربي اليمن.
 
‏‎وقال التحالف، في بيان، نشرته "واس": "نفذنا عملية استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المفخخة بمعسكر الجبانة الساحلي (يتبع الحوثيين) بمحافظة الحديدة".

وأضاف أنه "تم تدمير 4 زوارق مفخخة بالموقع، تم تجهيزها لتنفيذ عمليات عدائية وهجمات وشيكة (لم يحددها)".


ولفت إلى أن "جهود التحالف أسهمت في حماية خطوط الملاحة والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر"، دون تفاصيل.

 

 

— واس العام (@SPAregions) October 24, 2021

 

 

 

— واس العام (@SPAregions) October 24, 2021

 


في المقابل، نقلت وكالة الأنباء "سبأ" التابعة للحوثيين عن مصدر أمني (لم تسمه) قوله؛ إن "طيران العدوان استهدف بثلاث غارات مدينة الحديدة، في خرق سافر لاتفاق السويد (عام 2018- نص على هدنة دائمة في الحديدة)".

وأشار المصدر إلى استمرار التحالف في التحليق بسماء المدينة، دون تفاصيل أخرى.

وبشكل متكرر، سبق أن أعلن التحالف العربي تدمير زوارق مفخخة للحوثيين في عدة مناطق بالبحر الأحمر.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، حيث ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا