آخر الأخبار

صحيفة: فصائل مقاومة ساعدت أنقرة بمعلومات عن خلية الموساد

لندن – عربي21 الإثنين، 25 أكتوبر 2021 07:03 م بتوقيت غرينتش

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، إن فصائل في المقاومة الفلسطينية، لم تحددها، ساعدت السلطات التركية في كشف الأنشطة الاستخبارية الإسرائيلية على الأراضي التركية، والتي أسفرت عن اعتقالات كشفت عنها أنقرة قبل أيام.


وبحسب مصادر الصحيفة، فلم يكن جميع المعتقلين على دراية بأنهم يعملون لصالح "الموساد" الإسرائيلي، حيث تم تجنيد بعضهم تحت مسميات تابعة للاتحاد الأوروبي، بذريعة دراسة وضع الفلسطينيين ومساعدتهم.


وتابعت بأن آخرين، ارتبطوا ارتباطاً مباشراً بـ"الموساد"، وتواصلوا مع مسؤوليه، وقاموا بمهامّ استخبارية دقيقة نيابة عنه.

 

وكشفت صحيفة "صباح" التركية، صباح الخميس الماضي، عن تفكيك المخابرات التركية شبكة للموساد الإسرائيلي كانت تعمل ضد الفلسطينيين المقيمين في تركيا.

 

اقرأ أيضا: اختفاء 6 فلسطينيين في تركيا وسفارة بلادهم تتابع

وفي التفاصيل، أوضحت "صباح" في تقرير ترجمته "عربي21"، أن "المخابرات التركية أحبطت شبكة موساد تتكون من 15 شخصا، منظمين في خلايا من ثلاثة أشخاص تنشط بهدف التجسس في بلدنا".

وأوضحت أنه نجم عن العملية السرية التي استمرت عاما كاملا، تفكيك كافة الأسرار المتعلقة بشبكة الموساد الإسرائيلي، التي كانت تهدف لجمع معلومات عن أشخاص من مواطني الدولة التركية، أو الطلاب الفلسطينيين المعروفين، خاصة أولئك الذين يمكن أن يعملوا في الصناعات الدفاعية في المستقبل.

وتم القبض على كافة عملاء الموساد الـ15، والمقسمين إلى فرق من ثلاثة أشخاص، في عملية سرية نفذت في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2021، بعد متابعة ورصد من المخابرات التركية.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها "صباح"، تم استجواب جميع العملاء، وجميعهم من أصل عربي، وبعد انتهاء المخابرات التركية من استجوابهم فإنه سيتم تعميق التحقيق بشكل أكبر وإعداد لوائح اتهام ضدهم.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا