عـاجل
آخر الأخبار

بعد الخسارة أمام فاييكانو.. برشلونة يقيل المدرب رونالد كومان

لندن- عربي21 الخميس، 28 أكتوبر 2021 12:55 ص بتوقيت غرينتش

أعلن نادي برشلونة الإسباني الأربعاء إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان من تدريب الفريق الأول بعد ساعات من خسارة الفريق أمام رايو فاييكانو بهدف نظيف في الجولة الـ11 لليغا.


وأعلن النادي الكتالوني عبر موقعه الرسمي على الإنترنت عن القرار، حيث أوضح أن رئيس النادي، جوان لابورتا، أبلغ المدرب الهولندي بالقرار عقب المباراة التي شهدها ملعب (فاييكاس) في مدريد.


ومن المقرر أن يودع كومان الفريق صباح الخميس في مدينة (خوان غامبر) الرياضية.


وقال النادي في بيانه المقتضب أنه يوجه الشكر لكومان على الخدمات التي قدمها، متمنيا له التوفيق في مسيرته الاحترافية.


من جانبها، أوضحت صحيفة (سبورت) الكتالونية عبر نسختها الإلكترونية أن أسطورة الفريق السابق والمدير الفني الحالي للسد القطري، تشافي هرنانديز، هو أقرب المرشحين لخلاقة كومان في منصبه.


وكان كومان قد تولى تدريب البرسا منذ بداية الموسم الماضي، إلا أنه واجه انتقادات عديدة بسبب سوء نتائج الفريق وخسارة لقب الليغا لصالح أتلتيكو مدريد، وكذلك توديع دوري الأبطال، بينما اكتفى الفريق بالفوز بكأس الملك.


لم يختلف الوضع كثيرا هذا الموسم، حيث تلقى الفريق الكتالوني خسارتين قاسيتين في دوري الأبطال أمام بايرن ميونخ الألماني، ثم بنفيكا البرتغالي بثلاثية نظيفة، قبل أن يتدارك الأمر بفوز صعب على دينامو كييف الأوكراني بهدف نظيف.


أما في الليغا، فلا يقدم الفريق المستوى المطلوب، حيث تكبد خسارتين متتاليتين هذا الأسبوع، أولها كانت في (كلاسيكو الأرض) على يد الغريم التقليدي ريال مدريد (1-2)، ثم اليوم أمام رايو فاييكانو، والتي عجّلت برحيل المدرب الهولندي.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا