سياسة عربية

صحف سعودية تشتم قرداحي.. شبّهته بالحوثي ونصر الله (شاهد)

قرداحي وصف حرب اليمن بـ"العبثية" داعيا إلى إنهائها- صفحته عبر فيسبوك
قرداحي وصف حرب اليمن بـ"العبثية" داعيا إلى إنهائها- صفحته عبر فيسبوك

شنت صحف سعودية حملة تحريض وشتائم ضد وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، في أحدث تطورات الأزمة التي تسبب بها الأخير بعد تصريحات له رفض فيها حرب المملكة في اليمن.

 

وخصصت صحيفة "عكاظ" سلسلة تقارير ومقالات، وكاريكاتيرات تشتم قرداحي، إذ شبّهته بصورة أمين عام حزب الله حسن نصر الله تارة، وبزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي تارة أخرى.

 

وعنونت "عكاظ" أحد مقالاتها بـ"وزير أزعر في بلد تافه" و"عندما قردح القرداحي".

 

صحيفة "الرياض"، وفي افتتاحية عدد الجمعة نشرت صورة مفبركة لقرداحي بزي عبد الملك الحوثي، وعنونت "قرداحي.. إلا الوقاحة أعيت من يداويها".

 

 فيما نشرت صحيفة "المدينة" مقالا بعنوان "احذروهم.. فقرداحي ليس أولهم!!"، حذر فيه الكاتب عبد الله الجميلي من لبنانيين وعرب آخرين دون تسميتهم.

 

وقال: "تصريحات (جورج قِرداحي) المعادية للسعودية والمناصرة للحوثيين هي المتوقعة جدّاً فهو (حبيب نصر الله والمُعْلِن دائماً لعشقه ودعمه)، ومن أجل ذلك أصبح وزيراً، وتلك التصريحات ليست مُستغربة أبداً إلا ربما عند مَن ساهَم في نظافته وتلميعه وتسمينه هو وأمثاله حتى تورمت حساباتهم بالملايين!!".

 

 

 

 

 

 

 

وشاركت صحف إماراتية في الحملة ضد قرداحي، إذ خصصت صحيفة "الاتحاد" التي تصدر من أبو ظبي افتتاحيتها قبل يومين لمهاجمة قرداحي.

 

وقالت إن ما صرح به قرداحي "جريمة بحق الإعلام".

 

وتابعت أن "تصريحات قرداحي الباطلة تجاهلت المبادئ والقيم، واختارت تزييف الواقع بقراءة سطحية هامشية شعارها قلب الحقائق، جهلاً وانحيازاً، ولا يصلح فيها أي تبرير أو تجميل أو اعتذار أو حتى دفن للرأس في التراب".

 

فيما نشر موقع "العين الإخبارية" مقالات لكتاب هاجموا قرداحي، من ضمنهم الكاتب السعودي مشاري الذايدي.

 

وقال الذايدي إن ما صرح به قرداحي عبارة عن "كلمات جاهلة"، مضيفا أن "مذيع المنوعات والبرامج الترفيهية تبنى الرواية الإيرانية في المسألة اليمنية".

 

وتساءل: "هل فكّر قرداحي في مصالح اللبنانيين في الخليج، وهو الذي يعرف دول الخليج جيداً، لأن أغلب مشواره الإعلامي وكيفية بناء نجوميته تمّت في مؤسسات الإعلام الخليجي؟".

 وكان قرداحي قد قال في تصريحات مسجلة لبرنامج "برلمان شعب" عبر "يوتيوب" في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن: "شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف".

 

واعتبر أن "الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي"، ليوجه له أحد الحضور سؤالا: "هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟"، ليرد: "أكيد يوجد اعتداء، ليس لأنهما السعودية أو الإمارات، ولكن لأن هناك اعتداء مستمرا منذ 8 سنوات، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات".

وكانت دول خليجية بينها السعودية والإمارات استدعت السفير اللبناني لتسليمه مذكرة احتجاج ضد تصريحات قرداحي.

 

 

التعليقات (2)
خضر
الخميس، 11-11-2021 06:34 م
غريب امر هل الشعب يهان ليل نهار من الغرب ويشكروه بينما كلمة عبثية حركت الامة شعب عندو حقد الجمال للاسف عم نحكي عن الحكام العرب ومرتزقتن الصحافيين عا كل حال الشتائم لي قالوها عن حلفائهن اللبنانيين خير دليلل ولي عملو مع قطر اوضح بكتير فشرتو شعب الخليج اهلنا وانتو وممالكن الى زوال انشاء الله وترجع السعودية قبلة المسلمين امين رب العالمين
محمد غازى
الجمعة، 29-10-2021 09:01 م
شخصيا لا ألوم الصحفيين السعوديين، ألذين إنبروا لمهاجمة المواطن اللبنانى جورج قرداحى بسبب ما صرح به عن رأيه بالحرب فى اليمن. جورج قرداحى ألمواطن اللبنانى، لم يكن وزيرا يومها، قال إنها حرب عبثية، ويجب أن تتوقف وأن اليمنيين من حقهم الدفاع عن وطنهم، سواء كانوا سنة أو شيعة، أو حتى مجوس، الدفاع عن وطنهم بوجه أى معتد، وألسعودية معتدية على اليمن قتلت ألآلاف ويتمت مئات ألآلاف ودمرت اليمن بالكامل!!!! قرداحى كأى مواطن عربى من حقه أن يعلق على أى حدث أو أى خبر يخص العرب، ولا يحق لأى دولة أن تعترض على تصريحه أو كلامه.