آخر الأخبار

مصادر عبرية: طائرة خاصة لمقربين من حفتر تهبط في إسرائيل

لندن- عربي21 الإثنين، 01 نوفمبر 2021 02:33 م بتوقيت غرينتش

كشف صحفي إسرائيلي عن هبوط طائرة خاصة تابعة لشخصية مقربة من اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، الإثنين، في مطار بن غوريون في اللد، قادمة من مطار دبي.

وكتب الصحفي الإسرائيلي إيتاي بلومينتال، مراسل الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، تغريدة على حسابه في "تويتر"، قال فيها إن "طائرة خاصة من طراز (P4-RMA) يستخدمها رجال الجنرال الليبي خليفة حفتر، الذي يسيطر على شرق ليبيا، ستهبط في مطار بن غوريون".

ولم يذكر الصحفي الإسرائيلي الوقت الذي هبطت به الطائرة، وكم من الوقت مكثت أو ستمكث الطائرة الخاصة في البلاد، لكنه تابع في تغريدة أن "الطائرة ستقلع لاحقا إلى مصر".

كما لم يتطرق الصحفي الإسرائيلي إلى أسماء ركاب الطائرة، أو إذا ما كانوا سيعقدون لقاءات بين الشخصيات التي كانت على متن الطائرة، وبين المسؤولين الإسرائيليين.

وأضاف بلومينتال في تغريدتيه: "يحظى الجنرال حفتر بدعم روسيا، ومصر والإمارات والأردن وفرنسا، وفي الماضي كانت هناك مزاعم بأن إسرائيل تساعده أيضا".

מטוס מנהלים בשימוש אנשיו של הגנרל הלובי ח'ליפה חפתר (P4-RMA), ששולט במזרח לוב, נמצא בדרכו לנתב"ג מדובאי. בהמשך ימריא למצרים. הגנרל חפתר נהנה מתמיכת רוסיה, מצרים, איחוד האמירויות, ירדן, צרפת ובעבר נטען שגם ישראל מסייעת לו @kaisos1987 pic.twitter.com/nNwrKO2sVF

— איתי בלומנטל Itay Blumental (@ItayBlumental) November 1, 2021

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا