سياسة عربية

صحيفة: الكويت تمنع السودانيين من دخول أراضيها

منعت الكويت مواطني 8 دول من دخول أراضيها- الأناضول
منعت الكويت مواطني 8 دول من دخول أراضيها- الأناضول

أفادت صحيفة "القبس" الكويتية بأن السلطات اتخذت قرارا بوقف إصدار تأشيرات دخول للسودانيين إلى أراضيها حتى إشعار آخر، "بسبب الاضطرابات الداخلية في بلدهم".


وبحسب الصحيفة، فإنه تم إيقاف الزيارات لحاملي الجنسية السودانية بجميع أنواعها، العائلية والسياحية والخاصة والتجارية، وسمات الالتحاق بعائل بأنواعها المختلفة للزوجة والأبناء أو لزوج على زوجته المعلمة، وتأشيرات العمل الخاصة بوزارة الشؤون بالتنسيق مع وزارة الداخلية.


ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن هذا القرار ينطبق على مواطني الدول التي تشهد اضطرابات، للحيلولة دون أن يتسلل بينهم مطلوبون لدى سلطات بلادهم، أو عناصر خطرون على الأمن، وهو الأمر الذي لا توافق عليه السلطات الكويتية.


والأربعاء، قررت الكويت  إيقاف إصدار التأشيرات بجميع أصنافها لأبناء الجالية اللبنانية، على خلفية الأزمة الدبلوماسية التي تسببت فيها تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

 

اقرأ أيضا: صحيفة: الكويت توقف إصدار التأشيرات للبنانيين

وارتفع عدد الجنسيات الممنوعة من دخول الكويت إلا بموافقات أمنية إلى 8 جنسيات، وهي اللبنانية والسورية والعراقية والباكستانية والإيرانية والأفغانية واليمنية والسودانية.


وفي 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، نفذ قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، انقلابا من خلال حالة الطوارئ في البلاد، وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وإعفاء الولاة، عقب اعتقال قيادات حزبية ووزراء ومسؤولين.


ومنذ حينها، تشهد البلاد احتجاجات يومية، للمطالبة بحكم مدني، فيما قال البرهان خلال أكثر من مناسبة، إن الجيش ملتزم بالتحول الديمقراطي، وإنه بصدد اختيار رئيس وزراء لتشكيل حكومة كفاءات.


التعليقات (0)